الخميس 2018/10/18

آخر تحديث: 12:55 (بيروت)

ريم الجندي.. لم أعد أحتاج باخوس كي يخلصني

الخميس 2018/10/18
ريم الجندي.. لم أعد أحتاج باخوس كي يخلصني
increase حجم الخط decrease
دعت "دار المصور" في بيروت الى إفتتاح معرض "صديقي باخوس" لريم الجندي، مساء الخميس 18 تشرين الأول الجاري، الساعة السادسة، ويستمر لغاية الأول من تشرين الثاني المقبل. ويتضمن مجموعة من اللوحات مستوحاة من عالم السهر والليالي وجلسات الصحبة وذاتية الفنانة... 

من الأعمال المعروضة لوحة لزجاجة البيرة، واخرى لزجاجة الويسكي، وثالثة لجلسة تجمع عدداً من المثقفين في جلسة نبيذ، ورابعة تستذكر حانة "شي اندريه" التي اقفلت في شارع الحمرا، هذا مع استمرار ريم الجندي في رسم نفسها كموديل بأشكال وجلسات مختلفة، والعمل على ابتكار خلفيات خاصة للوحات المعروضة.

وجاء في تعريف المعرض:
"دعوني أخبركم عن باخوس، هو بالطبع إله الخمر والمتع. لكنه أيضاً صديقي الذي أخذ بيدي.
تعرفت عليه حين كنت طفلة. كنت أراه على موائد الأحد البيتية البطيئة الهانئة ومع كأس العرق في يد أبي. في ذلك الزمن كان لباخوس وجه الاطمئنان اللذيذ.
كان عليّ انتظار سنوات عديدة ليصير له أيضاً، وجه المخلص، وتحديداً حين صرت شابة أعيش بيروت وحربها. كان الرعب هائلاً، لكن باخوس ساحر المتع، وَجَد الحل. قادني إلى الزوايا الصغيرة في شوارع المدينة حيث يجلس الأصدقاء والغرباء على البار يشربون كؤوسهم غير خائفين من الموت.
لم أعد أحتاج باخوس كي يخلصني. هو فقط صديقي. نتشارك معاً اللهو والضحك مع الساهرين، ليعود فيرافقني سيراً على الأقدام إلى البيت آخر الليل".

ريم الجندي
مواليد بيروت العام 1965، حصلت على ليسانس في الفنون الجميلة من الجامعة اللبنانية الأميركية، وعلى دبلوم دراسات معمقَة في الفن المقدس من جامعة الروح القدس – الكسليك.
أقامت معارض فردية في بيروت منذ العام 1992 في عدد من الغاليريهات. شاركت أيضاً في العديد من المعارض الجماعية منها، ايماجو موندي (ايطاليا 2017)، "تقارب: فن جديد من لبنان" (واشنطن 2010)، "الـ8 في تراينغل آرت ستوديو" (نيويورك 2005)، "لبنان: رؤية الفنان" في غاليري كورك ستريت (لندن 2004)، بينالي الاسكندرية (مصر 1997) ومتحف سرسق وأشكال ألوان (بيروت 1995). 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها