آخر تحديث:11:30(بيروت)
الثلاثاء 07/07/2020
share

مقالات الكاتب

منصور حسين

منصور حسين

17/04/2021 لا يبدو أن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة للنظام قد حققت النتائج المرجوة منها بالنسبة إلى التجار والمواطنين، الذين استمروا بالتذمر من مستويات الغلاء التي تعيشها الأسواق السورية، رغم الوعود الكثيرة بخفض الأسعار وتشديد الرقابة ...
المزيد
06/04/2021 مع اتساع هوة الفقر وتفاقم المشاكل المزمنة التي تعاني منها مختلف القطاعات الاقتصادية، تتزايد نقمة سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، لتأخذ أشكال الاحتجاج منحى تصاعدياً في العديد من المدن السورية.
المزيد
16/03/2021 بعد انتشار عادات غذائية جديدة لم تكن معروفة في سوريا سابقاً، حتى بعد سنوات من الحرب، فقد انتشرت خلال الأشهر الأخيرة ظاهرة بيع واستهلاك المواد غير المطابقة للمواصفات الصحية، بعضها مهرب وبعضها يتم إنتاجه في مصانع غير مرخصة.
المزيد
06/03/2021 شهدت ظاهرة الأطفال المُتخلى عنهم انتشاراً متزايداً في المجتمع السوري خلال الأشهر القليلة الماضية، جراء الفقر المدقع الذي يدفع الأهالي إلى رمي أبنائهم، فضلاً عن أسباب أسرية ومجتمعية أخرى أنتجتها سنوات الحرب.
المزيد
28/02/2021 مع تفاقم الأزمة الاقتصادية ارتفعت نسب البطالة في سوريا بشكل مهول، بالتزامن مع زيادة كبيرة في نسبة التضخم وانعدام القدرة الشرائية الناتج عن تدهور سعر الليرة، ما خلق صورة قاتمة لمستقبل السوريين وأمنهم الغذائي.
المزيد
25/01/2021 أعادت انتخابات الهيئة السياسية في محافظة إدلب، الحديث عن الهيئات واللجان السياسية التي أُعلن عن تشكيلها خلال العامين الماضيين، سواء المستقلة منها او تلك التي ظهرت بإيعاز من الدول المتنافسة في سوريا، ومدى الحضور الفعلي لهذه ...
المزيد
22/01/2021 أعلن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، ضبط شحنة من الحبوب المخدرة، هي الأكبر من نوعها، قادمة من مناطق سيطرة النظام عن طريق المناطق الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرقي حلب.
المزيد
20/12/2020 جهاراً نهاراً، يتجول عناصر يعلنون تبعيتهم لتنظيم "داعش" بدراجاتهم النارية وأسلحتهم داخل بلدة البصيرة والقرى المحيطة بها في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي التي يفترض أن تكون خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، مطالبين السكان ...
المزيد
08/11/2020 مع اضطرار السوريين للتخلي عن الكثير من الأمور التي اعتادوا عليها بحكم الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي يواجهونها، كانت العادات الغذائية في مقدمة هذه الأمور، ليصل الأمر أخيراً إلى الوجبات التي لطالما عُرفت بأنها "غذاء الفقراء".
المزيد
31/10/2020 مع عدم توقّع إيجاد حل لأزمة المحروقات، وبالنظر إلى تضاعف أسعار باقي مواد التدفئة كالحطب والفحم، بدأ كثيرون من السوريين بالبحث عن حلول بديلة تساعدهم على مواجهة برد الشتاء القادم.
المزيد
منصور حسين

منصور حسين