الثلاثاء 2019/09/10

آخر تحديث: 11:27 (بيروت)

مصطفى عز
مصطفى عز
مراسل مصري

مقالات الكاتب

  • انتخابات البرلمان المصري.. مقاربة جديدة لتهدئة الداخل ومواجهة الخارج

    2020/11/13
    يبدو تعامل النظام السياسي المصري مختلفاً مع الانتخابات البرلمانية الأخيرة؛ حيث رفعت أجهزة الأمن يدها عن مرشحين ونوّاب مؤيدين للنظام، وأفسحت المجال أمام المواطنين لاختيار جزء من تشكيلة البرلمان المقبل.
  • ليبيا وإثيوبيا..هل تدخل مصر حربين في وقت واحد!

    2020/06/22
    أخذت الأمور في مصر منحى تصاعدياً سريعاً خلال الأيام القليلة الماضية؛ بعدما هدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتدخل عسكري مباشر في ليبيا وذلك بالتزامن من تهديدات غير مباشرة للجانب الإثيوبي في ما يتعلق بأزمة سد النهضة.
  • مصر: السلطة حجبت عيد القيامة..لكي تضبط رمضان

    2020/04/21
    على وقع الحظر الكامل للتجوال أمضى أقباط مصر "عيد القيامة" دون أي مظهر من مظاهر الاحتفال، كما أمضى المصريون عموما "شم النسيم" في بيوتهم، وهو اليوم الذي لطالما اتخذ من الصخب والزحام عنوانين رئيسيين له في سنوات ماضية.
  • كورونا مصر:لماذا يرفض النظام تخفيف أعداد السجناء؟

    2020/04/15
    لم تقنع المخاطر الكبيرة التي خلقتها جائحة كورونا الرئيسي المصري عبد الفتاح السيسي بإطلاق سراح جزء من السجناء حتى لا تتحول أماكن الاحتجاز إلى بؤر للمرض؛ خاصة أنها تفتقد لأبسط معايير الرعاية الصحية.
  • كورونا: مصر تطبق "مناعة القطيع"

    2020/04/05
    يقول أطباء مصريون إن الأعداد التي تعلنها الحكومة لمصابي وباء كورونا ليست حقيقية وتستند إلى آلية فحص غير علمية، مؤكدين أن ما يجري هو تطبيق عملي لنظرية "مناعة القطيع"، لكن من دون إعلان.
  • كورونا مصر: ملايين العائلات تغرق في الفقر

    2020/03/28
    اضطر مصطفى لفتح سنتراله الصغير، صباح الجمعة، رغم قرار حظر التجول الكامل المفروض في عموم البلاد؛ لأن أوضاعه المالية لا تتحمل إغلاق مصدر دخله يومين متتالين.
  • مصر تخفي أرقام كورونا وتتجه لحظر تجول:الوباء يحاصر الحكومة

    2020/03/22
    وقال مسؤول رسمي ل"المدن": "لدينا تعليمات بعدم إعطاء بيانات لصحف أو مؤسسات أجنبية. الأرقام المعلنة تتم مراجعتها من قبل مؤسسات سيادية. وحتى الآن الوباء هو الذي يحاصر الحكومة وليس العكس".
  • مات الدكتاتور..عاشت الديكتاتورية

    2020/02/29
    بعد أقل من أسبوع لم يعد أحد من المصريين يتحدث عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي تعمَّدت الدولة إحداث زخم زائف حول موته، لتأكيد أن رحيل ديكتاتور لا يعني رحيل الديكتاتورية.
  • في ذكرى أكتوبر.. نبوءات تتحقق

    2019/10/07
    قلت لكم مراراإن الطوابير التي تمر في استعراض عيد الفطر والجلاءفتهتف النساء في النوافذ انبهارالا تصنع انتصارا
  • مصر ثكنة عسكرية ..والسيسي في حرب استنزاف داخلية

    2019/10/03
    نجحت القبضة الحديدة التي فرضها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية في إجهاض الاحتجاجات التي اندلعت ضده قبل نحو أسبوعين، غير أنها لم تنجح في إنهاء حالة الغضب الشعبي الآخذة في التصاعد.