السبت 2019/03/23

آخر تحديث: 09:53 (بيروت)

سليم النحاس
سليم النحاس

مقالات الكاتب

  • شركات التحويل السورية: الموتى يرسلون المال!

    2019/12/20
    أغلقت "هيئة مكافحة غسيل الأموال" في سوريا، عشرات المكاتب التابعة لشركات التحويلات المالية، وأبرزها آراك وإرسال والحافظ، مع ختم بعض الفروع في مدينة دمشق بالشمع الأحمر، لصالح مصرف سوريا المركزي.
  • سوريا: القصر الجمهوري يضبط أمراء الحرب.. بدعم روسي!

    2019/09/23
    تتواصل "حملة مكافحة الفساد" التي يشنها "القصر الجمهوري" على رجال الأعمال السوريين الذين أثروا خلال الحرب، في ما يُشبهُ مُطالبة متأخرة، بالقوة، بحصص مستحقة الدفع.
  • أمن القصر يُحقق مع سامر درويش.. ويلاحق "جمعية البستان"

    2019/09/04
    استدعت لجنة أمنية في القصر الجمهوري، مطلع آب/أغسطس مدير عام "جمعية البستان الخيرية" سامر درويش، المقرب من رامي مخلوف، للتحقيق معه على خلفية قضايا تتعلق بـ"الفساد وتمويل الإرهاب".
  • من "فبرك" الأزمة بين بشار ورامي؟

    2019/08/30
    بدأت قصة اعتقال رامي مخلوف، او وضعه تحت الإقامة الجبرية، من منشور في "فيسبوك" لحساب باسم نسرين علي مخلوف، التي تقول إنها تعيش في دمشق. نسرين، قالت إن إيهاب واياد ورامي مخلوف، ووالدهم محمد، باتوا رهن الإقامة الجبرية.
  • "المدن" تنشر تفاصيل الغارة الإسرائيلية على عقربا

    2019/08/28
    كشفت مصادر عسكرية قريبة من النظام، لـ"المدن"، تفاصيل ونتائج الغارات الإسرائيلية، مساء 24 آب/أغسطس، على مواقع عسكرية إيرانية في قرية عقربا جنوبي دمشق.
  • "الفرقة الرابعة" تجتاح أسواق دمشق

    2019/08/14
    بدأت دوريات تتبع لـ"الفرقة الرابعة" ولـ"مكتبها الأمني" بالتدخل العلني في أسواق دمشق، عبر فرض أتاوات و"ضرائب" على المحال التجارية والمستودعات، أو مصادرة البضائع بتهمة المنشأ غير السوري ودخولها خلسة إلى البلاد.
  • تفجير خلية الأزمة: هشام بختيار رئيساً لسوريا؟

    2019/07/19
    لم يكن الانفجار الذي وقع في مبنى "الأمن القومي" صباح 18 تموز 2012، قوياً لدرجة سماعه في أحياء دمشق.
  • المملوك وقادة الإستخبارات الجدد:روسيا تنال حصة الاسد

    2019/07/08
    يبدو أن رئيس إدارة "المخابرات الجوية" اللواء جميل الحسن، لم يوفق في المهمة الأخيرة التي أوكلها له الجانب الروسي للتفاوض مع الإسرائيليين، ما أدى إلى اعفائه بسرعة من منصبه بعد أسبوع واحد على انتشار أخبار تؤكد التمديد له لسنة ...
  • ماهر الأسد غاضب!

    2019/07/04
    يبدي قائد "الفرقة الرابعة" اللواء ماهر الأسد، شقيق الرئيس بشار الأسد، انزعاجاً واضحاً، مما يعتبره محاولات لتحجيمه في الفترة الأخيرة، بحسب مصادر "المدن" الخاصة.
  • الروس يُطاردون ذو الهمة شاليش!

    2019/07/02
    أكد مصدر خاص لـ"المدن"، أن رئيس "الأمن الرئاسي" اللواء ذو الهمة شاليش، تعرض في الأونة الأخيرة إلى تضييق على حرية حركته في الداخل السوري، فضلاً عن تقليص مرافقته وموكب سياراته.