image
السبت 2019/02/23

آخر تحديث: 11:17 (بيروت)

ريهام منصور
ريهام منصور

مقالات الكاتب

  • ريف دير الزور:السلاح لمن يريد..ولكل الميزانيات

    2020/03/06
    أثار مقتل خمسة أشخاص، يُعتقد أنهم من عناصر الخلايا النائمة لتنظيم "داعش"، إثر انفجار عبوة ناسفة كانوا يحضرونها في منزل أحدهم في قرية جديد عكيدات بريف ديرالزور الشرقي مطلع الأسبوع، تساؤلات جديدة حول انتشار السلاح في تلك المنطقة.
  • "المؤتمر المسيحي العربي الأول"في باريس: لمواجهة تحالف الأقليات

    2019/11/24
    اختتمت فعاليات "المؤتمر المسيحي العربي الأول"، السبت، في فندق الميريديان في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور 100 شخصية ثقافية واجتماعية وسياسية وإعلامية من مختلف الدول العربية. وعُقد المؤتمر لمعالجة "القلق الوجودي" لدى المسيحيين ...
  • النظام و"قسد" شرقي الفرات: هل اقتربت المواجهة؟

    2019/10/31
    تلقت قوات النظام المتجهة إلى جبهات القتال في رأس العين شمالي الحسكة، هزائم متتالية على يد "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا، في كافة المعارك التي خاضتها.
  • عشائر الجزيرة السورية: من يدفع ثمن الإبل؟

    2019/10/25
    من جديد، تعود العشائر في منطقة الجزيرة السورية، إلى واجهة الأحداث التي تشهدها المنطقة، بالتزامن مع الفراغ الذي يتركه الانسحاب الاميركي، وبعد عملية "نبع السلام" التركية على الحدود، والتوافقات التركية-الروسية والتركية-الأميركية.
  • القمح السوري:تواطؤ النظام وقسد

    2019/07/24
    خابت الآمال العريضة التي وضعها المزارعون السوريون على موسم الأمطار الذي لم تشهد له المنطقة مثيلاً منذ نحو نصف قرن.
  • ديرالزور: "أشبال الخلافة" يستيقظون!

    2019/07/10
    على الطريق بين بلدة الشحيل في ريف ديرالزور الشمالي وحقل العمر النفطي، انفجرت عبوة ناسفة باليافعين عمر 15 عاماً، وسعيد 17 عاماً، عندما كانا يحاولان زرعها على الطريق الذي تسلكه الدوريات الأميركية، فقتلتهما.
  • ديرالزور: مركز إقليمي مناهض لطهران؟

    2019/06/17
    لفتت زيارة الوزير السعودي ثامر السبهان، ومعاون وزير الخارجية الاميركية، الأنظار إلى ديرالزور، بعد شهرين من الإعلان عن القضاء على "داعش".
  • مجزرة الباغوز: النصر للأكراد والجريمة للشعيطات؟

    2019/05/16
    وبينما كان قادة "قوات سوريا الديموقراطية" الأكراد يتناوبون على الخطابة، كان أبو مجحم الشعيطي، المقاتل العربي الشاب في "قسد"، يغالب النعاس على تخوم الباغوز وهو يحرس الأفواج الكردية والقوات الخاصة الأميركية التي دخلت منطقة ...
  • مجزرة الشحيل: لماذا توقع "قسد" بين العرب والأميركيين؟

    2019/05/10
    داهمت قوة أميركية خاصة، مدعومة بـ"قوات سوريا الديموقراطية"، منزلاً في بلدة الشحيل شرقي ديرالزور، ما تسبب بمقتل 7 بينهم طفلان، واعتقال آخرين.
  • مجد بركات.. وطائفة السيد الرئيس!

    2019/05/07
    اعتاد الضابط الطيار في قوات النظام والملقب بـ"مجد بركات"، نشر صوره من دون اظهار وجهه وهو يقود طائرة مقاتلة فيما يعرض ورقة مكتوب عليها رسائل تهديد قصيرة لمناطق المعارضة أو عبارات الولاء لبشار الأسد.