الأحد 2017/02/12

آخر تحديث: 10:00 (بيروت)

ينال الحمدان
ينال الحمدان

مقالات الكاتب

  • تعزيزات للنظام في جنوب سوريا..تمهيداً لمعركة"مثلث الموت"؟

    2018/06/07
    باتت ملامح معركة الجنوب تتضح شيئاً فشيئاً، خصوصاً مع استمرار قوات النظام باستقدام التعزيزات العسكرية، من قواتها الرسمية، والمليشيات الرديفة، إلى مناطق متعددة من مثلث الموت جنوب سوريا.
  • القنيطرة: "فرع سعسع" يحلّ "جمعية البستان"

    2018/06/02
    تتوارد أنباء عن بدء عملية حلّ مليشيا "جمعية البستان"، الخاضعة بشكل مباشر لسيطرة "حزب الله" اللبناني، في القنيطرة، نتيجة ما قيل عن رفضها الإنصياع لأوامر "الأمن العسكري" بفصل بعض عناصرها.
  • مُهجّرو بيت جن يصلون إلى إدلب ودرعا

    2017/12/30
    بدأت قوات النظام، الجمعة، تنفيذ أول بنود اتفاق بيت جن، مع فصائل المعارضة المسلحة المتمثلة بـ"إتحاد قوات جبل الشيخ"، والقاضي بتهجير جزء من مقاتلي المعارضة المسلحة إلى الشمال السوري، وتهجير جزء آخر إلى محافظة درعا، بسلاحهم ...
  • "فوج الجولان" و"صقور القنيطرة" صراع خلفه "جمعية البستان"؟

    2017/12/22
    أعلن مؤخراً عن تشكيل مليشيا "قوات درع الوطن/صقور القنيطرة" الموالية للنظام في محافظة القنيطرة، كاندماج بين مليشيا "الكتيبة الأولى" من "فوج الجولان" ومليشيا "صقور القنيطرة".
  • تشكيل غرفة "جيش محمد": معركة كبرى في القنيطرة

    2017/06/25
    أعلنت الغرفة عن انطلاق معركة "ما لنا غيرك يا الله"، لتحرير مدينة البعث. إذ شنت المعارضة بعد ظهر السبت هجوماً مباغتاً باتجاه المدينة، وتمكنت من كسر خطوط الدفاع والسيطرة على نقاط "مفرزة الجسر" و"مشتل الزهور"
  • مثلث الموت: "حزب الله" يغيّر ملكيات الأراضي والبيوت

    2017/05/30
    وصلت أكثر من 70 عائلة إلى بلدتي دير ماكر وسلطانة، اعتباراً من 21 أيار/مايو، وبدأت عملية إصدار أوراق استملاك بيوت وأراضٍ لهم، في هذه البلدات، بالتزامن مع قيام أجهزة "الدولة" بتوصيل الخدمات الأساسية إلى المنطقة وتأمين الكهرباء ...
  • القنيطرة: النظام و"حزب الله" في طور الهجوم

    2017/04/21
    وشوهدت تحشيدات لقوات النظام والمليشيات "الرديفة"، الجمعة، في بلدتي خان أرنبة وجبا، في ما تعتقد المعارضة أنه نية لهجوم رابع يستهدف ريف القنيطرة الشمالي.
  • القنيطرة:"حزب الله"يخلي 14 موقعاً..ويعهد بها إلى"فوج الجولان"

    2017/04/14
    في خطوة غير واضحة المعالم بعد، أجرت مليشيا "حزب الله" عملية إجلاء لبعض قواتها، الخميس، من بعض المواقع في القنيطرة وفي مثلث الموت غربي العاصمة دمشق.
  • "فوج الحرمون": من المعارضة إلى الموالاة

    2017/03/31
    اندلعت اشتباكات داخلية ضمن صفوف "فوج الحرمون الشعبي" الموالي للنظام، بين عناصر منه من بلدة بيت سابر وعناصر من بلدة كفور حور، في سفح جبل الشيخ الشرقي، قبل يومين، ما أدى إلى سقوط جرحى من الطرفين.
  • النظام إلى بيت جن.. و"حزب الله" إلى الحارة

    2017/03/10
    استهدفت المعارضة المسلحة، بواسطة قذائف الهاون الثقيل والمدفعية الثقيلة، الخميس، تعزيزات عسكرية لمليشيا "حزب الله" اللبناني، بالقرب من غرفة عملياته في تلال فاطمة في "مثلث الموت"، الواقع بين محافظات دمشق ودرعا والقنيطرة.