الثلاثاء 2017/03/07

آخر تحديث: 12:41 (بيروت)

عدنان الحسين
عدنان الحسين

مقالات الكاتب

  • "نبع السلام" لم تتوقف!

    2019/10/25
    تستمر الاشتباكات المتقطعة بين "الجيش الوطني" والقوات التركية من جهة، وبين "قوات سوريا الديموقراطية" والنظام من جهة أخرى، على جبهات متعددة في ريفي الرقة والحسكة، رغم إعلان وقف إطلاق النار وانتهاء العمليات العسكرية ضمن عملية ...
  • "نبع السلام":تقدم في تل أبيض ورأس العين...وتراجع عن منبج

    2019/10/16
    تواصل قوات "الجيش الوطني" والقوات التركية عملية "نبع السلام"، وسيطرتا على قرى بير يوسف والعطوة وسن الذيب والسكرية في محور تل أبيض، ووصلتا إلى محيط بلدة عين عيسى.
  • "نبع السلام":تدخل متصاعد لـ"الجيش الوطني"..وقسد تنهار

    2019/10/12
    سيطرت قوات "الجيش الوطني" بدعم واسناد من القوات التركية على المزيد من القرى والمزارع على طول الحدود السورية التركية، فجر السبت، بعد معارك عنيفة مع "قوات سوريا الديموقراطية"، ما أوقع خسائر بشرية ومادية للطرفين.
  • الجيش التركي يتوغل بسرعة.. و"قسد" تناور

    2019/10/10
    بدأت قوات الجيش التركي بمشاركة من قوات المعارضة التوغل البري في الداخل السوري شمال شرق سوريا باتجاه مدينتي تل أبيض ورأس العين ومحيطهما، بعد قصف جوي مكثف استهدف معظم نقاط وتمركزات "قوات سوريا الديموقراطية" في المنطقة.
  • هل تبدأ تركيا "المنطقة الآمنة" من تل أبيض؟

    2019/07/23
    أصيب 6 مدنيين أتراك بجروح في مدينة جيلان بينار التابعة لولاية أورفة التركية، ليل الإثنين/الثلاثاء، إثر سقوط قذيفة هاون مصدرها مدينة رأس العين السورية التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديموقراطية".
  • تل رفعت: توافق روسي-تركي!

    2019/02/20
    طالب أهالي مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، مجدداً، فصائل الجيش الحر العمل على استعادة السيطرة على مدينتهم بريف حلب الشمالي، بعد ثلاث سنوات من سيطرة "وحدات حماية الشعب" الكردية عليها بدعم روسي.
  • النظام على تخوم منبج..وموسكو تغطيه

    2018/12/27
    يتواصل التصعيد على جبهات منبج لملء الفراغ، مع الإعلان عن الانسحاب الأميركي من سوريا.
  • متى تبدأ معركة تل أبيض؟

    2018/11/03
    بدأت فصائل تابعة للجيش الحر في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، رفع جاهزيتها القتالية، وتقديم جداول بأعداد عناصرها ونوعية سلاحهم، بهدف الانضمام لتدريبات عسكرية في تركيا،
  • هل تكون تل أبيض هدف تركيا الجديد؟

    2018/11/01
    توجّه رتل عسكري تركي ضخم، ليل الأربعاء/الخميس، من مدينة جرابلس شرقي حلب، إلى قاعدتي الغندورة والتوخار اللتين أقامهما الجيش التركي بمحاذاة نهر الساجور على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة ومناطق سيطرة "قوات سوريا الديموقراطية".
  • "وحدات الحماية" لم تنسحب بعد من منبج

    2018/06/19
    دخلت عصر الإثنين أولى دوريات المراقبة المشتركة بين الجيش التركي والقوات الأميركية إلى المنطقة الفاصلة بين المعارضة و"قوات سوريا الديموقراطية"، عند قرية عون الدادات وعلى أطراف نهر الساجور، في بداية تطبيق الخطة المتفق عليها ...