الثلاثاء 2017/03/07

آخر تحديث: 13:23 (بيروت)

أسامة أبوزيد
أسامة أبوزيد

مقالات الكاتب

  • حمص: الشرطة الروسية تبيع المازوت بالسوق السوداء

    2018/09/30
    في ظل أزمة المحروقات في حمص، وجد عناصر من الشرطة العسكرية الروسية، المتمركزة في ريف حمص الشمالي، الفرصة سانحة لبيع مخصصاتهم من المازوت لتجار السوق السوداء.
  • انتخابات الإدارة المحلية: من أيقظ "حزب البعث"؟

    2018/09/08
    من المقرر إجراء انتخابات الإدارة المحلية في مناطق سيطرة النظام، في 16 أيلول/سبتمبر، استناداً على المرسوم التشريعي رقم 107 للعام 2011 الخاص بـ"قانون الإدارة المحلية"، وسط ترويج متزايد لفكرة "اللامركزية".
  • ريف حماة الشرقي:كيف وصل"داعش"إلى الرهجان؟

    2017/10/10
    اجتاح تنظيم "الدولة الإسلامية"،الإثنين، نحو 13 قرية في هجوم مفاجئ على منطقة الرهجان الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام"، شرقي محافظة حماة. وسرعان ما شنَ مقاتلو "تحرير الشام" هجوماً عكسياً استعادوا من خلاله 5 قرى، بالإضافة ...
  • هل يدفع النظام "داعش" من القريتين إلى القلمون الشرقي؟

    2017/10/06
    يواصل مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" شّن عملياتهم القتالية ضد مواقع قوات النظام وحلفائها في منطقتي ريف حمص الشرقي والقلمون الشرقي، في الوقت الذي يُشدد التنظيم حصاره لمدينة السخنة بالتزامن مع سيطرته على تلال ومرتفعات جنوبي ...
  • عقيربات:النظام ينسحب..و"داعش"يستخدم "أسراب النحل"

    2017/09/03
    انسحبت مليشيات النظام إلى محيط بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي، الأحد، بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الروسية السيطرة على البلدة المحاصرة منذ 12 آب/أغسطس.
  • "الهوى الأصفر" بقيادة النمر.. يجتاح السخنة

    2017/08/08
    على الرغم من إعلان قوات النظام والمليشيات السيطرة على مدينة السخنة، إلا أنها ما زالت تلاقي صعوبة في إحكام السيطرة بشكل كامل على أحياء المدينة، التي تشكل مفصلاً مهماً في طريق الوصول إلى مدينة ديرالزور.
  • ريف حمص الشمالي: من وقّع اتفاق "خفض التصعيد"؟

    2017/08/05
    عقب الإعلان عن دخول اتفاق "خفض التصعيد" في ريف حمص الشمالي حيز التنفيذ، الخميس، بدأت تظهر هشاشة الاتفاق وما يحيطه من ضبابية كبيرة، ما يهدد مصيره وإمكانية تطبيقه و حتى فشله.
  • ريف حمص الشمالي: مسودة اتفاق روسي..وتصعيد من "الهيئة"

    2017/08/02
    يواجه ريف حمص الشمالي أياماً عصيبة، وتصعيداً عسكرياً من قبل النظام، وسط مخاطر اندلاع اقتتال داخلي، تزامناً مع جملة من التغيرات على صعيد التحالفات والاندماجات العسكرية، استعداداً لمرحلة مفصلية، كما يعتبرها قادة المعارضة العسكرية.
  • قوات النظام على مشارف السخنة

    2017/07/07
    أصبحت قوات النظام والمليشيات الحليفة لها، على بعد أقل من 15 كيلومتراً عن مدينة السخنة، التي تعتبر بوابة التوجه لفك الحصار عن مدينة ديرالزور، الهدف الاستراتيجي الأكبر للنظام في معارك البادية السورية.
  • حمص: أيقونة الثورة.. بلا ثوارها

    2017/05/22
    أعلن محافظ حمص طلال البرازي، الأحد، كامل المدينة "آمنة وخالية من المسلحين"، بعدما أخلي قسراً أكثر من 15 ألف شخص من حي الوعر، آخر معاقل المعارضة في المدينة، تنفيذاً للاتفاق المبرم بين "لجنة التفاوض في حي الوعر" والنظام، برعاية ...