في المرحلة الأولى من سينما المخرج جان لوك غودار، أي المرحلة المعرّفة بمرحلة "الموجة الجديدة"، ارتكزت معظم أفلامه على تصوير شخصية "آنا كارينا" كأيقونة فيلميّة هائمة في الواقع الباريسي المعاصر.
عُرِضَ أخيراً، ضمن مهرجان السينما الأوروبيّة في بيروت، فيلم "باترسون" للمخرج الأميركي جيم جارموش. الفيلم أميركيّ في اللهجة والمضمون وصُوّر كاملًا في الولايات المتحدة، لكن إنتاجه تم بشراكة ألمانيّة فرنسية
يبدأ الفيلم في إطار أسود، تمرّ عليه أسماء صانعي الفيلم بينما يعرض الشريط الصوتي مقابلة يجريها دانيال بلايك، نجّار في العقد الخامس، مع موظّفة الرعاية الإجتماعيّ لطلب الحصول على إعانة ماليّة بينما يتعافى من ذبحة قلبيّة
يتميّز الفيلم بخروجه عن نمطيّة معظم مختارات مهرجانات السينما الأوروبيّة التي عادةً ما يسيطر عليها أفلام، تطرح إشكالات اجتماعيّة مثل الهجرة والبطالة في إطار الواقعيّة الإجتماعيّة الدراميّة أو الساخرة.
تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي
إشترك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد
اشترك معنا في نشرة المدن الدورية لتبقى على اتصال دائم بالحدث