الثلاثاء 2015/08/11

آخر تحديث: 16:37 (بيروت)

عمر البلخي
عمر البلخي

مقالات الكاتب

  • "قوات الجنوب": تحالف جديد لـ"الحر" في درعا

    2017/02/10
    أعلنت فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر، في محافظتي درعا والقنيطرة، الخميس، تشكيل قيادة عسكرية واحدة باسم "قوات الجنوب"، بقيادة العقيد الركن المنشق زياد الحريري.
  • "جيش الثورة" في درعا.. بديل عن "الجبهة الجنوبية"؟

    2016/12/05
    أعلنت أربعة من أكبر الفصائل العسكرية التابعة للجيش السوري الحر في محافظة درعا، الأحد، إقامة تحالف عسكري واحد باسم "جيش الثورة".
  • درعا: "صدّ البغاة" تتعرض لنكسة كبيرة

    2016/10/31
    خسرت فصائل المعارضة، مجموعة كاملة من الاقتحاميين لديها ضمن معركة "صد البغاة" ضد قوات النظام، الأحد، من أجل استعادة السيطرة على "كتيبة الدفاع الجوي" الواقعة غربي الطريق الدولي دمشق-عمان، بالقرب من بلدة إبطع في ريف درعا الغربي.
  • مخيم الشحار: بحثاً عن خيمة

    2016/10/02
    نزح محمد صليبي مع عائلته وأطفاله، عن مدينتهم خان أرنبة في ريف القنيطرة، إلى قرية جباتا الخشب التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر، للتهرب من حملة الاعتقال والتجنيد القسري، التي تقوم بها قوات النظام.
  • النظام يتقدم إلى داعل لتشتيت المعارضة في "مثلث الموت"

    2016/09/19
    لم تمنع موافقة النظام الشكلية على "وقف إطلاق النار" من حشد قواته العسكرية والمدرعات وتدعيم خطوط الدفاع المتقدمة شرقي بلدتي ابطع وداعل، بكيلومتر واحد، بعدما سيطرت على "الكتيبة المهجورة" وبعض المزارع القريبة من البلدتين منذ ...
  • أطفال "شهداء اليرموك" الانتحاريين

    2016/04/12
    لوحظ خلال هجمات "لواء شهداء اليرموك" المبايع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، على تلك البلدات، تجنيده لأعداد كبيرة من الأطفال في صفوفه، ممن تراوحت أعمارهم بين 12 و15 عاماً.
  • درعا: المعارضة تسيطر على جميع مواقع "المثنى"

    2016/04/04
    تم تحرير كل من مساكن جلين وبلدة جلين وقرية المزيرعة وبلدة الطيرة و"الشركة الليبية" و"مزرعة الأبقار" و"مركز البحوث" في جلين، وبلدة الشيخ سعد و"كتيبة الدبابات" و"الكتيبة 26" و"الحاجز الرباعي".
  • الجيش الحر يتوعد باستئصال "داعش" في حوران

    2016/03/26
    تتواصل المعارك في ريف درعا الغربي، لليوم السابع على التوالي، بين "لواء شهداء اليرموك" و"حركة المثنى الإسلامية" من جهة، وفصائل من الجيش السوري الحر و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" من جهة ثانية.
  • درعا: "داعش" يتمدد إلى حوض اليرموك

    2016/03/22
    تشهد قرى وبلدات ريف درعا الشمالي والغربي، منذ الأحد، اشتباكات عنيفة بين "لواء شهداء اليرموك" و"حركة المثنى الإسلامية" من جهة، وعدد من فصائل الجيش السوري الحر و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" من جهة ثانية.
  • فصائل درعا تكسب جولة جديدة ضد "داعش"

    2016/03/19
    هدوء حذر يخيّم على بلدة انخل غربي درعا، بعد ليلة طويلة شهدت اشتباكات بين تجمع "أنصار الأقصى" المبايع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، و"فرقة الحمزة" التابعة للجيش السوري الحر، انتهت بمقتل أمير "أنصار الأقصى" مالك الفروان،