الجمعة 2017/10/13

آخر تحديث: 11:05 (بيروت)

محمد عبدالمعطي المحمد
محمد عبدالمعطي المحمد
صحافي مصري

مقالات الكاتب

  • إعدامات وفضائح..رسائل السيسي لمعارضي التعديلات الدستورية

    2019/02/12
    تنفيذ أحكام الإعدام المؤجلة، وتسريب الفضائح الجنسية للمعارضين، وإحالتها للنيابة العامة، أبرز رسائل النظام المصري للمعارضين قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية المرتقبة.
  • السيسي رد على ماكرون:إعتقالات وتعديلات دستورية

    2019/01/31
    "ليس لدي سوى القمع، والقمع فقط". ربما هذا ما كان ينقص الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن يقوله أمام ضيفه إيمانويل ماكرون، الذي أعطاه درساً حول حقوق الإنسان، وأظهره ضعيفاً لا لسان له ليرد.
  • في ذكرى 25 يناير.. النظام يهدم أماكن الثورة

    2019/01/25
    مع حلول الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، أججت أجهزة الأمن المصرية ذكرى الثورة وأعادتها للمشهد مرة أخرى، بعد "حملة إزالات" قامت بها في منطقة نزلة السمان في محيط منطقة الأهرامات الأثرية.
  • التظاهرات في الخرطوم والرعب في القاهرة

    2018/12/27
    تترقب مصر الأحداث الجارية في السودان بدقة، حيث خلطت الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوداني عمر حسن البشر، أوراق النظام المصري. ويتبين ذلك من طريقة تعاطي أجهزة الدولة المصرية مع ما يحصل في البلد الجار وكأنه يحصل في شوارع مصر.
  • مصر: الحكومة تعرض صفقات على المعتقلين للإفراج عنهم

    2018/10/09
    بهدوء تام، وبعيداً عن الأضواء، تشهد السجون المصرية جلسات مكثفة بين ضباط أمن الدولة مع المحكومين في قضايا سياسية، تستهدف إقرارهم والتوقيع على نبذ العنف والانخراط في المجتمع، مقابل الإفراج عنهم وتسوية كافة القضايا المتهمين ...
  • مصر: نهاية مأساوية لألتراس الأهلي

    2018/05/20
    أعلنت رابطة ألتراس النادي الأهلي لكرة القدم، بشكل مفاجىء في بيان على صفحتها الرسمية على "فايسبوك"، حل الرابطة وإحراق العلم الخاص بها، قبل أن تغلق الصفحة بعد نحو ساعة من إطلاق البيان.
  • تذكرة المترو: هل يدير المصريون خدهم الأيسر للحكومة؟

    2018/05/13
    أُخِذ المصريون على حين غرة بقرار زيادة تذكرة المترو، الجمعة، بنسب تراوحت بين 50 في المئة إلى 350 في المئة، ما تسبب بأزمة هائلة في المحطات، واعتراضات كبيرة حركّت المياه الراكدة في البلاد، رفضتها السلطات المصرية.
  • مصر:حزب جديد للدولة..والسيسي

    2018/04/29
    بدأت نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تترجم إلى أفعال في مصر، إذ يجري التحضير بشكل موسع لإنشاء "حزب دولة" جديد، يكون يد السلطة الضاربة في المؤسسات التشريعية.
  • خطوة السيسي التالية: تعديل الدستور وسلطة كاملة

    2018/04/01
    احتاجت وسائل الإعلام المصرية دقائق قليلة، بعد بدء صدور المؤشرات الأولية للانتخابات الرئاسية، من أجل الدعوة إلى تعديل الدستور، وفتح مدة الرئاسة وعدم قصرها على دورتين كما ينص الدستور الحالي.
  • عملية التمديد للسيسي بدأت..من الخارج

    2018/03/16
    بدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة، الجمعة، لغاية 18 مارس/آذار الحالي، في حين يصوّت المصريون في الداخل أيام 26-27-28 من الشهر ذاته، على أن تعلن النتيجة في 2 أبريل/نيسان المقبل.