آخر تحديث:13:10(بيروت)
الجمعة 05/12/2014
share

مقالات الكاتب

عقيل حسين

عقيل حسين

23/04/2021 مقابل إعلان أحد أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية، وبينما لم يصدر موقف علني من بقية أحزاب الجبهة، فإن الحزب الشيوعي السوري، أعلن في بيان دعمه رئيس النظام بشار الأسد في هذه الانتخابات.
المزيد
17/04/2021 مواقف متباينة رشحت عن كتل هيئة التفاوض المعارضة حيال مقترح المبعوث الدولي غير بيدرسن الذي قدمه لوفدي النظام والمعارضة بخصوص جدول أعمال الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية التي لا يبدو أنها مرشحة للانعقاد قريباً.
المزيد
13/04/2021 لم يكن إعلان الفنان السوري المعارض جمال سليمان تعليق عمله السياسي سوى آخر النداءات المطالبة بإصلاح المؤسسات المعارضة الرسمية، التي يُجمع الكل على أنها تعاني، وعلى ضرورة التحرك لإصلاح الواقع غير المرضي الذي تعيشه.
المزيد
10/04/2021 لم تكشف دمشق الكثير عن تفاصيل الزيارة التي أجراها الكسندر لافرنتييف واللقاء الذي عقده مع بشار الأسد وعدد من قادة النظام الجمعة، لكن الإشارات العابرة إلى ملف اللجنة الدستورية أكد عدم امكانية انعقاد جولة جديدة لها خلال الأيام ...
المزيد
31/03/2021 مكاسب معنوية كبيرة حققتها هيئة التنسيق الوطني، وكذلك بقية القوى التي شاركت معها في الإعداد لمشروع الجبهة الوطنية الديمقراطية "جود"، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها المؤتمر التأسيسي الذي لم ينعقد.
المزيد
26/03/2021 عشية الاجتماع التأسيسي للجبهة الوطنية الديمقراطية (جود) المقرر انعقاده في العاصمة السورية دمشق السبت، تباينت وجهات نظر المعارضة حول هذه الخطوة، سواء من حيث الشكل أو المضمون.
المزيد
22/03/2021 توصل ممثلون عن قوى وأحزاب سياسية تمثل المعارضة الداخلية في سوريا إلى اتفاق لتشكيل تحالف جديد سيتم الإعلان عنه نهاية الأسبوع، ويضم أيضاً شخصيات مستقلة من المعارضين المقيمين في الخارج.
المزيد
20/03/2021 بات ملف العلاقات التركية-الإيرانية على رأس اهتمامات المعارضة السورية، بعد تطورات أخيرة دفعت للاعتقاد بدخول هذه العلاقات مرحلة جديدة عنوانها "الابتعاد التركي عن إيران" بناء على متغيرات إقليمية عديدة.
المزيد
15/03/2021 تشعر المعارضة السورية بارتياح تجاه المواقف والتصريحات الأخيرة التي صدرت عن مسؤولي عدد كبير من الدول بالتزامن مع الذكرى العاشرة للثورة السورية، والتي عبرت عن دعم الثورة والمعارضة، والالتزام بمحاسبة النظام والاسراع بإيجاد ...
المزيد
12/03/2021 كشفت مصادر سورية معارضة عن جهود حثيثة بُذلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية تمهيداً لعقد لقاء الدوحة الثلاثي الذي جمع وزراء خارجية قطر وتركيا وروسيا الخميس، وخُصص لبحث إطلاق مسار تفاوضي جديد لحل القضية السورية.
المزيد
عقيل حسين

عقيل حسين