الأحد 2024/07/07

آخر تحديث: 17:20 (بيروت)

غزة:إسرائيل ترتكب 3مجازر خلال 24ساعة..وتقر باستهداف مدرسة الجاعوني

الأحد 2024/07/07
غزة:إسرائيل ترتكب 3مجازر خلال 24ساعة..وتقر باستهداف مدرسة الجاعوني
increase حجم الخط decrease
ارتكبت إسرائيل 3 مجازر خلال الساعات ال24 الماضية في قطاع غزة المحاصر، وصل منها الى المستشفيات 55 شهيداً و123 مصاباً، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقالت الوزارة الأحد إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 38 ألفاً و135 شهيداً و87 ألفاً و828 مصاباً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة منذ فجر الأحد إلى 19.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية الأحد بأن "مسعفين انتشلوا جثامين 3 شهداء وعدد من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا زال البحث جارياً عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني".

وأضاف أن "6 مواطنين استشهدوا جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ونقلوا الى المستشفى المعمداني في المدينة".

وانتشل المسعفون جثامين 3 شهداء مكبلي الأيدي أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليهم بعد الإفراج عنهم شرقي رفح.

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن طواقمه انتشلت فجر الأحد جثامين 3 شهداء ارتقوا إثر قصف شنته إسرائيل على منزل في حي الميناء غربي مدينة غزة.

مجزرة الجاعوني
والسبت، زعم الجيش الإسرائيلي استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) التي تأوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينياً وإصابة 50 آخرين.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن قواته "هاجمت مخربين تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقاً منها اعتداءات ضد قواتنا".

وأضاف: "استخدم المكان كنقطة اختباء وكهدف عملياتي نشط، حيث تم تخطيط وتنفيذ عمليات ضد قواتنا العاملة في قطاع غزة انطلاقاً منه".

من جهتها، اعتبرت حركة حماس أن ادعاءات الجيش الإسرائيلي بوجود عناصر للمقاومة الفلسطينية في مدرسة الجاعوني "محض كذب وتضليل".

وقالت الحركة في بيان: "ادعاء جيش الاحتلال الإرهابي بوجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأونروا والتي شهدت مجزرة بشعة راح ضحيتها 16 شهيداً وإصابة عشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزل، هو محض كذب وتضليل".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان أن إسرائيل قصفت 17 مدرسة ومركزاً لإيواء النازحين داخل مخيم النصيرات منذ بداية الحرب على القطاع، وأوضح أن هذه "المجزرة رقم 43 بحق مدارس النازحين بالمخيم".

على المستوى الإنساني، أشارت الأونروا إلى أن أطفال قطاع غزة يقضون ما بين 6 و8 ساعات يومياً في جلب الماء والغذاء، و"غالباً ما يحملون أوزاناً ثقيلة، ويمشون لمسافات طويلة".

وأضافت الوكالة الأممية في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" حول الأوضاع في قطاع غزة أن "مرافق الصرف الصحي والبنية التحتية بقطاع غزة معرضة للخطر الشديد، ما يجبر آلاف الأسر على الاعتماد على مياه البحر للاستحمام والتنظيف، وحتى الشرب"، وجددت المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

ميدانياً، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد بمقتل جندي من سلاح الهندسة الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، فيما أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة من طراز ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، والذي يشهد معارك ضارية منذ نحو 12 يوماً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها