الأربعاء 2024/07/10

آخر تحديث: 20:08 (بيروت)

غالانت يهذي مجدداً:سنحاسب "الحيوانات البشرية"..وهذه ليست حرباً

الأربعاء 2024/07/10
غالانت يهذي مجدداً:سنحاسب "الحيوانات البشرية"..وهذه ليست حرباً
increase حجم الخط decrease
قال وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت إن الجيش الإسرائيلي حقق "إنجازات" كثيرة في حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة، مدعياً انه قتل وجرح 60 بالمئة من مقاتلي حركة حماس.

وجاء كلام غالانت في رده على أسئلة في الهيئة العامة للكنيست الأربعاء، حيث قال إن "إنجازات جنود الجيش الإسرائيلي كثيرة. لقد قمنا بتفكيك الكتائب ال24 أو الأغلبية الساحقة منها، وأعدنا نصف الأسرى ونحن مصممون على إعادة البقية".

ومجّد وزير الدفاع الإسرائيلي بالقتلة في جيشه، قائلاً إن كل من قتل مسلحاً فلسطينياً في 7 تشرين الأول/أكتوبر يستحق التقدير. وأضاف "كل شخص حمل سلاحاً وأراد قتل أولئك الذين سعوا للحصول على أرواحنا  يستحق التقدير. في مواجهة الشر، من واجبنا الدفاع عن أنفسنا. والقاعدة هي أن تسارع إلى قتل من جاء لقتلك".

وتابع: "سنحاسب كل من عمل ضد مواطني إسرائيل، سواء كان إرهابياً مُعلناً أو مواطناً شارك في أعمال القتل الشنيعة. لن تكون هناك تنازلات بشأن هذه القضية. سنحاسب الجميع، سواء بالاعتقال أو بالتصفية. هناك خياران فقط لهؤلاء الناس، فإما السجن أو المقبرة. الأمر لا يتعلق هنا بمعركة أو حرب، هذا يتعلق بأسوأ انحطاط إنساني من خلال أفعال هؤلاء الحيوانات البشرية وسوف نحاسبهم".

وقال غالانت إن المؤسسة الأمنية عازمة على تحقيق أهداف الحرب واستكمالها، وتابع: "لا يوجد ملجأ ولا مكان آمن لأولئك الذين شاركوا في المجزرة ضد مواطني إسرائيل. إن عمل الجيش الإسرائيلي الذي أدى إلى القضاء على حوالي 14 ألف إرهابي وتفكيك أطر حماس، هو في الواقع شهادة على ما أقول. سنهاجم ونحن نهاجم إرهابيين. سيتم القيام بكل شيء وفقاً للقانون ووفقاً للحاجة العملياتية، فيما المهمة واضحة. في النهاية سنصل إلى الجميع".

وفي رده على سؤال بشأن إعادة التيار الكهربائي إلى محطة لتحلية المياه في قطاع غزة، قال وزير الدفاع الإسرائيلي: "الشرعية الدولية التي تطالب بشروط إنسانية هي شرط أساسي لتمكين الجيش من العمل. لقد اتخذ المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) قراراً بضرورة تعزيز الأنشطة الإنسانية كجهد يتيح استمرارية الحرب. وفي إطار ذلك، وافقت مع رئيس الوزراء على توصيل الكهرباء إلى محطة التحلية ما يتيح توفير المياه".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها