السبت 2023/06/03

آخر تحديث: 13:26 (بيروت)

سيناء:مقتل 3 جنود إسرائيليين برصاص مصري..في حدث أمني استثنائي

السبت 2023/06/03
سيناء:مقتل 3 جنود إسرائيليين برصاص مصري..في حدث أمني استثنائي
© Getty
increase حجم الخط decrease
أعلن الجيش الإسرائيلي السبت، مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر في اشتباك مسلّح مع شرطي مصري عند الحدود مع مصر.

لكن متحدثاً عسكرياً مصرياً قال إن عنصر أمن مصري تبادل إطلاق نار أثناء مطاردته مهربي مخدرات ما أدى إلى وفاة 3 إسرائيليين.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفخاي أدرعي في بيان أولي نشره في تغريدة، أن "حادثاً أمنياً وقع صباح السبت، في منطقة اللواء الاقليمي فاران، حيث قُتل في الحادث جندي ومجندة نتيجة اطلاق نار بالقرب من الحدود". وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يقوم بالتحقيق في ملابسات الحادث ويجري أعمال تمشيط في المنطقة.

وفي تغريدة لاحقة، أعلن أدرعي مقتل جندي ثالث، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه قُتل في اشتباكات مع جندي مصري تجاوز الحدود مع مصر في سيناء، وأطلق النار على الجنود الإسرائيليين، قبل أن يُقتل.

وفي التفاصيل التي ترد من الجهة الإسرائيلية، أن الشرطي المصري المفترض منفذ العملية تجاوز فجر السبت الحدود المصرية إلى الجهة الإسرائيلية وقتل الجنديين الإسرائيليين وبقي في الجهة الإسرائيلية حتى ظهر السبت، حيث اشتبك مع دورية إسرائيلية قتل منها جندياً وأصاب ضابطاً قبل أن يُقتل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق السبت، بمقتل جنديين إسرائيليين وجندي مصري في حدث أمني "استثنائي" عند الحدود المصرية-الإسرائيلية. وعثر الجيش الإسرائيلي على جثث الجنديين القتلى بعد ساعات من مقتلهما الذي لا تزال ملابساته غير واضحة حتى الساعة.

ورجحت التحقيقات الإسرائيلية الأولية أن المسلح المصري هو من قتل الجنود الإسرائيليين عند معبر العودة، فيما أشارت تقارير عن وسائل إعلام عربية إلى أن القتيل المشتبك كان يلبس زياً عسكرياً مصرياً وليس من الواضح إن كان متخفياً أم فعلاً ضمن إطار خدمته.

وقال الجيش الإسرائيلي إننا نحقق بالتعاون مع الجيش المصري في العملية التي أسفرت عن مقتل الجنود.

ووفق مصادر إسرائيلية، فإن مسلحاً واحداً اشتبك مع دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر السبت، بعد ساعات من مقتل جنديين إسرائيليين، وتسبب بإصابات اثنين، فارق أحدهما الحياة لاحقاً.

ويجري الجيش الإسرائيلي عمليات تمشيط وبحث في المنطقة تحسبا من وجود مسلحين آخرين. وذكرت مصادر إسرائيلية أنه عثر على الجندي والمجندة وقد فارقا الحياة خارج برج المراقبة بعد فقدان الاتصال معهما، ووفق التقديرات الإسرائيلية فإنهما قتلا بين الساعة السادسة والسابعة صباحا.

وأضافت أنه قرابة الساعة الثانية فجرا جرى إحباط محاولة تهريب مخدرات على بعد 3 كيلومترات من نقطة المراقبة، وأن المهربين استخدموا السلالم وسمع صوت إطلاق رصاص خلال عملية التهريب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها