الخميس 2023/06/01

آخر تحديث: 17:50 (بيروت)

الحدود اللبنانية- السورية:5 قتلى من قوات النظام..بهجوم نفذه مجهولون

الخميس 2023/06/01
الحدود اللبنانية- السورية:5 قتلى من قوات النظام..بهجوم نفذه مجهولون
increase حجم الخط decrease
قُتل عدد من عناصر ميلشيا رديفة لقوات النظام السوري في منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق الخميس، جرّاء وقوعهم بكمين محكم نصبه لهم مجهولون قرب أحد مقراتهم عند الحدود اللبنانية- السورية.

وقالت مصادر محلية ل"المدن"، إن مجموعة مسلحة مجهولة نصبت كميناً لمجموعة تابعة لميلشيا "الدفاع الوطني" الرديفة لقوات النظام على أطراف قرية حوش العرب في منطقة القلمون قرب الحدود اللبنانية- السورية، ما أدّى إلى مقتل 5 عناصر بينهم القيادي المسؤول عن المجموعة.

وأضافت المصادر أن اشتبكوا مع عناصر المجموعة، قبل أن يقتلوا العناصر الخمسة ويجرحوا آخرين وينسحبوا باتجاه الأراضي اللبنانية.

من جهته، قال موقع "صوت العاصمة" إن الاشتباكات التي حدثت في قرية حوش عرب أدت إلى مقتل قائد المجموعة أدهم البكور و4 من عناصره.

وبحسب الموقع، فإن البكور أحد أبرز قياديي ميليشيا "الدفاع الوطني" ومسؤولٌ عن مجموعاتها في حوش عرب وعسال الورد وعدة قرى في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وأوضح المرصد أن الهجوم وقع في منطقة رأس العقبة في القلمون الغربي، وجاء رداً على مقتل قيادي في الدفاع الوطني في آذار/مارس، مشيراً إلى المنطقة تعتبر إحدى مناطق انتشار "حزب الله" اللبناني.

ولفت إلى أن القتلى ينحدرون من قرية حوش عرب، حيث شهدت القرية حالة استنفار كبيرة وتوتر بعد مقتلهم كما توعد ذويهم بالانتقام قريباً من قاتليهم، مشيراً إلى أن القرية تعتبر أحد أهم منافذ التهريب التي يشرف عليها "حزب الله" على الحدود السورية- اللبنانية كما يوجد فيها عدد من مستودعات الذخيرة التابعة للحزب.

وشهدت منطقة القلمون خلال العامين الماضيين عدداً من محاولات الاغتيال، أدّت إلى مقتل قياديين أحدهما يتبع لكتائب "البعث"، بينما الثاني يتبع لميلشيا "الدفاع الوطني"، الرديفتين لقوات النظام في منطقة القلمون.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها