الجمعة 2023/03/17

آخر تحديث: 18:04 (بيروت)

إدلب:15 قتيلاً من قوات النظام بعملية لتحرير الشام

الجمعة 2023/03/17
إدلب:15 قتيلاً من قوات النظام بعملية لتحرير الشام
increase حجم الخط decrease
شنّت هيئة تحرير الشام عملية جديدة على مواقع قوات النظام السوري خلف خطوط التماس الفاصلة بينهما على جبهة ريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى مقتل 15 عنصراً تابعاً للنظام.

وقالت معرفات تحرير الشام الإعلامية ليل الخميس، إن مقاتلين من القوات الخاصة في لواء "أبي بكر الصديق"، أحد ألوية تحرير الشام العسكرية، نفّذوا عملية نوعية ضد نقاط تابعة لقوات النظام على محور قرية الفطاطرة في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، مضيفة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المهاجمين وعناصر قوات النظام داخل تلك النقاط.

وأوضحت أن العملية أدّت إلى مقتل 15 عنصراً من النظام وإصابة آخرين، بينما لم يسقط قتلى أو جرحى في صفوف مقاتلي تحرير الشام الذين استطاعوا تدمير دشمتين في الموقع قبل انسحابهم.

وأشارت إلى أن فوج المدفعية والصواريخ التابع لتحرير الشام استهدف مواقع قوات النظام في الفطاطرة بقذائف مدفعية من عيار 130 مليمتراً تمهيداً لهجوم الانغماسيين على النقاط، كما استهدفت تحرير الشام مواقع أخرى في ريفي حلب الغربي وحماة الشمالي بقذائف الهاون والمدفعية.

وبثّ الإعلام الرديف في تحرير الشام على "تلغرام"، مقاطع مصورة تُظهر الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين المهاجمين وبين قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي أثناء تنفيذ الهجوم، كما ظهر في أحد المقاطع أمير المجموعة المهاجمة يقول إن العملية "أتت في ذكرى انطلاق الثورة السورية الثانية عشرة".

وهي العملية الثانية التي تشنّها تحرير الشام ضد قوات النظام منذ وقوع الزلزال، إذ هاجم عناصر من "العصائب الحمراء" نهاية شباط/فبراير، موقعاً لجيش النظام يحوي مرابط مدفعية على قمة جبل طوروس عند محور ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدّى إلى تدمير 3 مدافع عيار "152" ومخابئ للذخيرة، فضلاً عن مقتل أكثر من 10 جنود من النظام مسؤولين عن توجيه تلك المدافع.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 5 عناصر من النظام وإصابة 6 آخرين جراء عملية التسلل من قبل عناصر تحرير الشام، مشيراً إلى أن ضابطاً برتبة "ملازم" قُتل على جبهة مرعناز بريف حماة الشمالي عقب اشتباكات مع الجيش الوطني المدعوم من تركيا.

في المقابل، ردّت قوات النظام بقصف مدفعي عنيف استهدف قرى الفطيرة والقاهرة والعنكاوي على محور ريف إدلب الجنوبي، وقرى السرمانية والقرقور على محور سهل الغاب في ريف حماة الشمالي، كما استهدفت عدداً من كمائن ونقاط الفصائل العسكرية المتحالفة مع تحرير الشام على محور ريف حلب الغربي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها