الأربعاء 2023/02/01

آخر تحديث: 19:29 (بيروت)

درعا:العبوات الناسفة تلاحق قوات النظام

الأربعاء 2023/02/01
درعا:العبوات الناسفة تلاحق قوات النظام
increase حجم الخط decrease
جُرح 6 عناصر من قوات النظام السوري الأربعاء، جراء هجوم بالعبوات الناسفة استهدف رتلاً عسكرياً هو الثاني خلال الساعات ال24 الماضية، في محافظة درعا جنوب سوريا.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن مجهولين فجروا عبوات ناسفة مزروعة مسبقاً أثناء مرور رتل يضم عدداً من الآليات العسكرية التابعة لقوات النظام بالقرب من منطقة الري على الطريق الواصل بين بلدتي مزيريب واليادودة في ريف درعا الغربي، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الرتل.

بدورها، قالت وزارة داخلية النظام في بيان، إن مجهولين استهدفوا بعبوتين ناسفتين دورية شرطية على طريق المزيريب- اليادودة، وذلك "خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في حفظ الأمن والنظام بمحافظة درعا".

وأوضح البيان أن الانفجار أدّى إلى جرح 6 عناصر من قوى الامن الداخلي بجروح متفاوتة، اثنان منهما بحال خطرة، مشيرةً إلى أن دوريات من مختلف الوحدات الشرطية حضرت إلى مكان الاستهداف وأسعفت الجرحى إلى مستشفيات مختلفة.

ونعت صفحات موالية الأربعاء، عنصراً من قوى الأمن الداخلي على مواقع التواصل الاجتماعي، قُتل خلال هجوم مماثل استهدف حافلة مبيت تقل عناصر من مرتبات قوى الأمن الداخلي قرب جسر بلدة خربة غزالة في ريف درعا الشرقي.

وقالت الوزارة الثلاثاء، إن مجهولين فجّروا عبوة ناسفة أثناء مرور الحافلة، ما أدّى إلى إصابة 15 عنصراً بجروح متفاوتة، 7 منها خطيرة. وبثّت على صفحتها الرسمية في "فايسبوك" صوراً تُظهر الحافلة المستهدفة وقد تعرّضت إلى أضرار بليغة وتجمع عناصر النظام الأمنية في مكان انفجار العبوة الناسفة.

وتشهد محافظة درعا بشكل مستمر تفجيرات مماثلة لحافلات وآليات تابعة لقوات النظام السوري وأفرع مخابرته الأمنية، إضافة إلى عمليات اغتيال تستهدف ضباطاً وعناصر منهما تقول الشبكات المحلية إن المسؤول عنها في الغالب هم عناصر من الفصائل المعارضة لا يزالون في قرى ومدن درعا، ورفضوا الخضوع للتسويات الأمنية التي يطرحها النظام.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها