الأحد 2023/01/29

آخر تحديث: 20:40 (بيروت)

كتائب القسام تسيطر على مسيّرة إسرائيلية..وتستخرج منها المعلومات

الأحد 2023/01/29
كتائب القسام تسيطر على مسيّرة إسرائيلية..وتستخرج منها المعلومات
increase حجم الخط decrease
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، أنها سيطرت على مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة، مؤكدة أنها تمكنت من "استخراج معلوماتٍ مهمة وحساسة".

وقالت كتائب القسام في بيان، أنها "خلال العدوان الأخير على قطاع غزة فجر الجمعة، تمكنت من السيطرة على حوامةٍ صهيونية مسيّرة".

وجاء في البيان: "تمكنت قواتنا من السيطرة على حوامة صهيونية مسيّرة كانت في مهمة خاصة داخل قطاع غزة، وقد تمكن مهندسونا من التعامل مع الحوامة واستخراج معلومات مهمة وحساسة منها تخص قوات العدو". وأرفقت الكتائب مع بيانها، صوراً قالت إنها للمسيرة الإسرائيلية التي تمّت السيطرة عليها.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت فجر الجمعة، أن دفاعاتها الجوية تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو، وبالمضادات الأرضية.

يُذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت الجمعة، سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة، وذلك بعد إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية، بحسب ما زعم جيش الاحتلال.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة في مخيم المغازي بنحو 15 صاروخاً، وموقعين آخرين جنوب غرب غزة، وشمالي القطاع.

وكان جيش الاحتلال قد زعم ليل الخميس/الجمعة، أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه جنوب الأراضي المحتلة، اعترضتهما أنظمة الدفاع الصاروخي. وتسببت الصواريخ في انطلاق صفارات الإنذار في المناطق الإسرائيلية القريبة من الحدود مع غزة، منذرة السكان باللجوء إلى المخابئ.

ورداً على ذلك، أعلن جيش الاحتلال أنه شنّ غارات على غزة. وقال الجيش في بيان، إن قوات الاحتلال "تقصف حالياً قطاع غزة".

وكان إطلاق الصواريخ والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد جاء بعد ساعات من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وأسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها