image
الإثنين 2023/01/23

آخر تحديث: 17:19 (بيروت)

الدورة الأولى للمنتدى السنوي لفلسطين في المركز العربي

الدورة الأولى للمنتدى السنوي لفلسطين في المركز العربي
increase حجم الخط decrease
تنطلق السبت، 28 كانون الثاني/يناير 2023، أعمال المنتدى السنوي لفلسطين في دورته الأولى التي ينظمها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ومؤسسة الدراسات الفلسطينية خلال الفترة 28–30 كانون الثاني/يناير 2023. وتنتظم هذه الدورة في محور بحثي عامّ، يُقدّم فيه باحثون فلسطينيون وغير فلسطينيين، من أنحاء العالم كلّه يعملون على أبحاث تتعلق بالموضوع الفلسطيني. وتتوزع هذه الأوراق البحثية على مواضيع متعلقة بفلسطين وتاريخها، والقضية الفلسطينية، ونظام الأبارتهايد والاستعمار الاستيطاني، وفلسطين في العلاقات العربية، وفلسطين في العلاقات الدولية، وغيرها من القضايا ذات الصلة. 

ويشكّل هذا المؤتمر الأكاديمي، الذي سيُعقد في مسارات متوازية، فرصة للمهتمين بقضية فلسطين وسياقاتها الإقليمية والعالمية للالتقاء وتبادل وجهات النظر، ويشكّل أيضاً رافداً مهماً للبحث العلمي بشأن فلسطين والقضايا العديدة المرتبطة بها، ويعزز مركزية قضية فلسطين والاهتمام العربي والدولي بها.

ستُقدّم في دورة المنتدى الأولى لهذا العام نحو 62 ورقة علميّة محكّمة اختيرت من ضمن 375 طلباً للمشاركة (قُبل منها 140 مقترحاً) تُعرض في ورش عمل متخصّصة، إضافة إلى عدد من ورش العمل العامّة التي تخص الشأن الفلسطيني.

يُعقد المنتدى حضورياً في فندق الشيراتون بالدوحة، وتُبث المحاضرات العامة مباشرةً على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز، مع توافر ترجمة فورية من اللغة العربية إلى الإنكليزية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها