image
السبت 2023/01/21

آخر تحديث: 16:52 (بيروت)

الجيش التركي يقتل11مسلحاً من قسد..إثر قصف قاعدته شمال اعزاز

السبت 2023/01/21 المدن - عرب وعالم
الجيش التركي يقتل11مسلحاً من قسد..إثر قصف قاعدته شمال اعزاز
increase حجم الخط decrease
قصف الجيش التركي مواقع تتقاسم قوات النظام السيطرة عليها مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال شرق سوريا، بعدما قصفت الأخيرة قاعدة تركية قرب الحدود المشتركة مع سوريا.

وقالت مصادر ميدانية لـ"المدن"، إن "قسد" استهدفت بعدد من الصواريخ ليل الجمعة، قاعدة الجيش التركي بالقرب من معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمال مدينة أعزاز في ريف حلب، لافتة الى أن عدداً من الصواريخ تساقطت داخل ولاية كلس جنوب تركيا.

وفي المقابل، قالت المصادر إن الجيشين التركي و"الوطني السوري" استهدفا بقصف مدفعيّ وصاروخيّ مكثف، مواقع تتشارك "قسد" بالسيطرة عليها مع قوات النظام في مدينة تل رفعت وقرى مرعناز ومنغ  وشاورغه والمالكية وإرشادية في ريف حلب الشمالي، مشيرةً إلى أن الطيران المروحي التركي حلّق على طول الحدود المشتركة بالقرب من مدينة أعزاز.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن "وحدات حماية الشعب" الكردية، العمود الفقري لـ"قسد"، "نفّذت قصفاً براجمات الصواريخ من مناطق سيطرتها في تل رفعت شمال حلب، باتجاه منطقة أونجو بينار في ولاية كلس عند الحدود مع تركيا".

وأوضحت الوزارة أن القصف لم يسفر عن وقوع خسائر وأضرار في وحدات الجيش التركي، مشيرةً إلى أن الجيش التركي نفذ قصفاً مكثفاً على مواقع من وصفتهم بـ"الإرهابيين" داخل سوريا، وذلك "في إطار الحق المشروع بالدفاع عن النفس". 

وأكدت أنها تمكنت من تحييد نحو 11 عنصراً من قوات "قسد" والوحدات الكردية نتيجة القصف القوي والمكثف على مواقعهم في تل رفعت شمال حلب.

والجمعة، سقط 7 جرحى مدنيون في مدينة أعزاز جرّاء قصف مدفعي وصاروخي من مناطق سيطرة "قسد" وقوات النظام شمال حلب، بينما تعرّضت الأحياء السكنية في مدينة مارع لقصف مماثل من دون إصابات بشرية.

وفي السياق، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن عسكرياً من "قسد" لقي مصرعه متأثراً بجروح أصيب بها عقب قصف من طائرة مسيّرة تركية استهدف موقعاً لها على مدخل مدينة رميلان بريف القامشلي شمال شرقي الحسكة.

وأضاف المرصد أن المسيّرات التركية صعّدت من استهدافاتها على مواقع سيطرة الإدارة الذاتية، موضحاً أنه منذ بداية 2023، أحصى 8 عمليات قصف جوية تركية أدّت إلى مقتل 4 عسكريين واثنين مدنيين وإصابة 3 آخرين.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها