الجمعة 2022/08/05

آخر تحديث: 15:05 (بيروت)

مقاتلات روسية تستهدف مجموعة سورية تدربها القوات الاميركية

الجمعة 2022/08/05 المدن - عرب وعالم
مقاتلات روسية تستهدف مجموعة سورية تدربها القوات الاميركية
increase حجم الخط decrease
قالت وزارة الدفاع الروسية إن المقاتلات الروسية قتلت الخميس، مجموعة من المسلحين شرق سوريا، تدربت من قبل عناصر تابعة لقوات العمليات الخاصة الأميركية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في 4 آب/أغسطس قامت المقاتلات الروسية بعد عمليات الاستطلاع والتقصي بالقضاء على مجموعة من مسلحي جماعة لواء شهداء القريتين الإرهابية". وأضافت أن "هذه المجموعة الإرهابية كانت مختبئة في الملاجئ المجهزة في الصحراء.. وهذه المجموعة من المسلحين مقرها في منطقة التنف شرق البلاد ويتم إمدادهم وتدريبهم من قبل مدربين من عمليات القوات الخاصة التابعة للجيش الأميركي".

وتابعت الوزارة أن "هؤلاء المسلحين ارتكبوا في منطقة البادية أعمالاً إرهابية وقتل ضد السكان المدنيين".

وتكررت مؤخراً عمليات الاستهداف الروسية لمواقع مسلحين مدعومين من القوات الأميركية في سوريا. وأعلن فصيل جيش "مغاوير الثورة" المعارض للنظام السوري في 16حزيران/يونيو، عن تعرض أحد مواقعه في منطقة ال55 على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، التي يسيطر عليها التحالف الدولي، لهجوم بطائرات مسيّرة مجهولة المصدر.

ولاحقاً، تبنّت روسيا استهداف الفصيل. ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين دفاعيين أميركيين أن روسيا حذرت، في وقت سابق من الأسبوع نفسه، الجيش الأميركي من أنها ستشن ضربات جوية ضد مسلحين محليين متحالفين مع الولايات المتحدة في جنوب شرق سوريا.

وأضاف المسؤولون أن ذلك أدى إلى قيام الولايات المتحدة بتحذير المقاتلين بسرعة لتحريك مواقعهم والتأكد أيضاً من عدم وجود قوات أميركية في الجوار، ولم يكن على القوات الأميركية التحرك لأنها كانت بعيدة بما فيه الكفاية، لكن المقاتلين المحليين فعلوا ذلك.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها