الأحد 2022/08/14

آخر تحديث: 20:54 (بيروت)

مصر:عشرات القتلى والجرحى في حريق اندلع في كنيسة

الأحد 2022/08/14
مصر:عشرات القتلى والجرحى في حريق اندلع في كنيسة
increase حجم الخط decrease


قُتِلَ 35 شخصاً، وأصيب 45 آخرين في حريق شب في كنيسة في محافظة الجيزة في مصر، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، فيما فتحت النيابة العامة المصرية تحقيقاً في الحادث، وقالت إنها ستعلن عن النتائج. 

وذكرت وسائل اعلام مصرية ان الحريق اندلع في كنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، وأسفر عن عشرات الضحايا، مشيرة الى ان رقم القتلى ازداد الى 40 قتيلاً. 

وأكد مصدر في وزارة الصحة  المصرية وفاة القس عبد المسيح كاهن كنيسة أبو سيفين في إمبابة متأثرا بإصابته في الحريق الذي اندلع  بالكنيسة صباح الأحد .

وتلقت السلطات بلاغا بنشوب الحريق المروع، وتبين أن النيران انطلقت من الطابق الرابع بالكنيسة وامتدت الى باقي الطوابق المقامة على مساحة 130مترا، والتهمت غالبية محتويات الكنيسة، فيما أصيب العشرات باختناقات.

وقالت وزارة الداخلية إن حريق كنيسة الجيزة ناجم عن خلل كهربائي في أحد المكيفات، وإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق هو السبب الرئيسي للوفيات والإصابات.

وأفادت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع البابا تواضروس بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن السيسي أكد خلال الاتصال قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

من جهته قال البابا تواضروس الثاني إننا نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع في كنيسة المنيرة في الجيزة.

ولاحقاً، أكدت وزارة الداخلية المصرية السيطرة على الحريق، الذي قالت إنه نشب في أحد أجهزة تكييف الهواء في المبنى نتيجة خلل كهربائي مما أدى لانبعاث كمية كثيفة من الدخان "كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات". وأفادت النيابة العامة المصرية بأن النائب العام أمر بتشكيل فريق كبير للتحقيق في الواقعة.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها