الأحد 2022/08/14

آخر تحديث: 21:41 (بيروت)

غارات اسرائيلية على ريف دمشق ومواقع ل"حزب الله"في طرطوس

الأحد 2022/08/14
غارات اسرائيلية على ريف دمشق ومواقع ل"حزب الله"في طرطوس
increase حجم الخط decrease
تعرضت سوريا لهجوم اسرائيلي مزدوج، استهدف منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري في طرطوس في غرب سوريا ومواقع ومستودعات عسكرية تابعة لـ"حزب الله"، واستُلحقت بضربات أخرى استهدفت مناطق في ريف دمشق، حسب ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان"، واسفرت عن وقوع ثلاثة قتلى على الاقل.
وتحدث ناشطون سوريون عن دوي انفجارات مجهولة في محافظة طرطوس على الساحل السوري، فيما شاهد اللبنانيون صواريخ تنطلق من فوق البحر، وتتجه نحو غرب سوريا. 
وتداول ناشطون لبنانيون في مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر صواريخ فوق البحر تتجه شمالاً نحو الاراضي السورية، وقالوا ان طائرات العدو الاسرائيلي تطلق صاروخين من فوق المياه اللبنانية بإتجاه أهداف قد تكون في سوريا.

وقال آخرون إن أجساماً مضيئة، كانت تتجه من البحر باتجاه الشمال الشرقي، بالتزامن مع تحليق طائرات على علو متوسط فوق الجنوب وصولا الى صيدا. 

‏وذكرت وكالة "سانا" الرسمية السورية أن وسائط الدفاع الجوي السوري "تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً في ريف دمشق وجنوب محافظة طرطوس".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس"، لافتاً الى ان "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وقال المصدر إن "العدوان أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وافاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" بأن "قاعدة للدفاع الجوي في طرطوس استهدفتها صواريخ إسرائيلية"، موضحاً أن "الهدف الاول كان هذه القاعدة بهدف تحييدها" وذلك "قبل أن تستهدف هدفها الأساسي". وقال إن "3 صواريخ وصلت إلى أهدافها". وتحدث عن "استهداف مواقع ومستودعات لـ"حزب الله" اللبناني بالقرب من القاعدة العسكرية السورية".

وقال المرصد إن المستودعات "كان يتخذها "حزب الله" اللبناني قاعدة عسكرية له في المنطقة". وأكدت الوكالة الرسمية أنه قد "تمت السيطرة على الحرائق الناجمة عن العدوان الإسرائيلي".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها