الأحد 2022/06/19

آخر تحديث: 11:51 (بيروت)

مجموعات استيطانية في الأقصى:طقوس تلمودية وإستفزازات

الأحد 2022/06/19 المدن - عرب وعالم
مجموعات استيطانية في الأقصى:طقوس تلمودية وإستفزازات
increase حجم الخط decrease
اقتحمت مجموعات استيطانية إسرائيلية باحات المسجد الأقصى المبارك مجدداً صباح الأحد، بحماية من قوات الاحتلال، بالتزامن مع حملة اعتقالات طاولت عددا من الفلسطينيين في الضفة.

وأفاد تقرير فلسطيني باقتحام عشرات المستوطنين، الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حماية القوات الإسرائيلية.وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم أن "المستوطنين نفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول "الهيكل" المزعوم". 

ووفق الوكالة، "تعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني".

وأوضح مدير شؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن العشرات من المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وشرعت تلك المجموعات في جولات استفزازية في باحات المسجد، وقام بعضهم بأداء طقوس وصلوات تلمودية خاصة في منطقة "الحوش" التي تقع في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى المطلة على جبل الزيتون". 

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، ثلاثة فلسطينيين من مخيم العروب، شمال الخليل، في أحدث حملة اعتقالات واعتداءات تطاول الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، محمد فتحي شحادة، والأسير المحرر خضر ماضي جوابرة، وراني محمد هديب، بعد أن داهمت منازلهم في المخيم وفتشتها
ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأحد، خمسة فلسطينيين، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومن بلدة الدوحة غربا، ومن منطقة أبو انجيم شرقا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

من جهة أخرى، أصيب عدد من العمال بحالات اختناق، الأحد، خلال ملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال قرب حاجز الطيبة العسكري، جنوب غربي طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال لاحقت العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 1948، وأطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها