الأربعاء 2022/02/16

آخر تحديث: 17:24 (بيروت)

إدلب:مقتل 4 مدنيين باستهداف روسي لسوق المحروقات

الأربعاء 2022/02/16 المدن - عرب وعالم
إدلب:مقتل 4 مدنيين باستهداف روسي لسوق المحروقات
increase حجم الخط decrease
قُتل 4 مدنيين وجُرح عدد آخر، بينهم أفراد من عائلة واحدة الأربعاء، بقصفٍ روسي استهدف سوقاً للمحروقات، وأطراف مخيم الأرامل، قرب بلدة ترمانين في ريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن القوات الروسية استهدفت مجدداً البنية التحتية بنفس الطريقة عبر قذائف "كراسنبول" الموجهة بالليزر، وذلك في المنطقة الواقعة بين بلدتي ترمانين والدانا شمالي إدلب، والقريبة من الحدود التركية. 

وأدّى القصف إلى اشتعال حريق ضخم في صهاريج محروقات بالمنطقة، ومقتل 4 مدنيين وسقوط جرحى من عائلة واحدة، بعضهم في حالة حرجة، إضافة إلى إصابات بين عمّال مدنيين.

وتوجّهت فرق الدفاع المدني السوري إلى المكان المُستهدف، وسط محاولات مستمرة لإخماد الحريق المشتعل في منطقة تجمّع صهاريج المحروقات، وإنقاذ العمّال هناك وإسعافهم.

وقبل أيام، ارتكبت قوات نظام الأسد مجزرةً بحق عائلة في قرية "معارة النعسان" شرقي إدلب، إثر استهداف منزلهم بعدد من القذائف المدفعية. وأسفر القصف عن مقتل 6 أشخاص من عائلة واحدة، هم 3 أطفال وامرأتان ورجل. وسقطت قذائف الهاون على المنزل الذي يحوي مدنيين ولا نشاط عسكرياً له، أثناء تواجد النساء والأطفال داخله، مما أدى إلى وقوع المجزرة، فضلاً عن سقوط جرحى آخرين.

كذلك، قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، عصر الثلاثاء، بقصفٍ صاروخي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، استهدف مدينة إعزاز شمالي حلب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها