الجمعة 2022/10/07

آخر تحديث: 12:22 (بيروت)

جماعة"الإخوان"السورية تدعم احتجاجات إيران:ثورة على الظلم والتخلف!

الجمعة 2022/10/07
جماعة"الإخوان"السورية تدعم احتجاجات إيران:ثورة على الظلم والتخلف!
increase حجم الخط decrease
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا دعمها الاحتجاجات في إيران التي اندلعت في أيلول/سبتمبر، على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني بعدما اعتقلتها "شرطة الأخلاق". واعتبرتها تعبيراً عن رفض السلوك العدواني لنظام استبدادي ظالم.
وقال إخوان سوريا في بيان، إنه "منذ أكثر من أربعين سنة، لا يزال الشعب الإيراني يُعاني من استبداد حكم الملالي وما يسمى بنظام الولي الفقيه، الذي تُخنق في ظلّه كل أشكال الحريات، وتكمّم الأفواه، ويُزجّ الأحرار والحرائر في السجون والمعتقلات، ويُحارب الشعب بكل وسائل الاضطهاد والتمييز والظلم، إلى درجة الاستعباد".

وأضاف البيان أن "النظام العنصري الطائفي الإيراني لم يكتفِ باضطهاد شعبه منذ عشرات السنين، بل امتد في ظلمه وعدوانه إلى الشعوب في الدول العربية والإسلامية المجاورة، فنشر فيها الخراب والفوضى، وساند الأنظمة المستبدّة الظالمة، ومدّها بكل أدوات القهر والعدوان".


وذكّر البيان بجرائم إيران ضد السوريين، قائلاً إن "هذا النظام الغاشم قام بالاحتلال المباشر، وبالقمع والقتل وارتكاب كل أنواع الجرائم بحق الشعب السوري، وبتجنيد شذّاذ الآفاق الطائفيين في العالَم، واستقدامهم إلى سوريا والأقطار التي ينشر فيها الدمار والخراب، ليمارس سلوكاً فريداً شاذاً حاقداً ضد الشعوب المـُستضعفة، تحت شعارٍ خادعٍ: (نصرة المستضعفين)!"، مضيفاً أن كل هذا حصل "التحالف مع الاحتلال الروسي الأجنبي وزمرة بشار"، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ووصف البيان الاحتجاجات الإيرانية بأنها "انتفاضة شعبية إيرانية، تعبيراً عن رفض السلوك العدواني لنظام استبدادي ظالم"، معتبراً أن السلطة في إيران "استعبدت شعبها"، و"تحاول استعباد الشعوب العربية والإسلامية، مُعلنة نواياها باستحضار نموذج الإمبراطورية الكسروية البائدة".

واعتبر البيان الاحتجاجات "مشروع ثورة شعبية ضد الظلم والتخلّف والاستبداد، يفجّرها الشعب الإيراني الصديق"، أملاً أن "تستكمل الخناق حول فساد حكّام التخلّف والعدوان في قُم وطهران، لتعود الحياة الحرّة الكريمة إلى دمشق وبغداد وبيروت وصنعاء، وإلى عربستان.. وكل البلدان التي تتألّم من عدوان نظام الملالي المتخلّف"، بحسب تعبير البيان.

وقال إن "ما جرى ويجري في إيران، دليل على أن الشعوب لا يمكن أن تصبر طويلاً على الاستبداد والقهر والظلم وفجور الأنظمة العدوانية". وذكر "الشعب الإيراني الصديق، والشعوب العربيةَ التي يعيث نظام الملالي في أوطانها فساداً وفجوراً، بأنه ستتهاوى خرافة فرعون: (..أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى)".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها