الثلاثاء 2022/01/11

آخر تحديث: 19:26 (بيروت)

أنقرة: العمليات العقابية ستتصاعد ضد أكراد سوريا

الثلاثاء 2022/01/11
أنقرة: العمليات العقابية ستتصاعد ضد أكراد سوريا
وزير الدفاع التركي: الاعتداءات من خارج حدودنا باتت لا تطاق
increase حجم الخط decrease



توعد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بالتصعيد وزيادة العمليات العقابية التركية ضد الاكراد في سوريا، وجاء ذلك بعد أيام على مقتل 3 جنود أتراك إثر إنفجار وقع بينما كانت مركبة عسكرية تمر بالقرب من مخفر جولتبه الحدودي في منطقة تل أبيض السورية الواقعة مقابل بلدة أقجة قلعة بولاية شانلي أورفا.

وقال وزير الدفاع التركي في تصريحات نقلتها وكالة "الاناضول" التركية إن "الاعتداءات من خارج حدودنا باتت لا تطاق" و"عملياتنا العقابية ستتصاعد"، مشيراً إلى ارتفاع عدد قتلى عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في استهداف تركي لمواقعهم في المنطقة إلى 22.

وكان خلوصي أكار قد توعد الاثنين مسلحي حزب العمال الكرستاني ب"انتقام عسير" بعد مقتل 3 جنود أتراك على الشريط الحدودي مع سوريا. وقال الوزير التركي إن العمليات العقابية مستمرة، مضيفاً أنه سيصل إلى "الإرهابيين والخونة" أينما كانوا.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان "تحييد 12 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني"، رداً على مقتل ثلاثة جنود أتراك في تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وجاء في بيان الوزارة التركية حينها: "دماء شهدائنا لم ولن تذهب سداً..وحدات جنودنا تواصل عملياتها العسكرية في المنطقة ضد الإرهابيين".

وقال موقع "العربي الجديد" إن طائرة مسيّرة يرجح أنها تركية، قصفت السبت ثلاث مناطق في عين العرب/كوباني. كما قصفت القوات التركية وفصائل الجيش الوطني بالأسلحة الثقيلة مواقع لقوات سورية الديمقراطية في قرى الجرن، وخانة زرزوري، وصوان، وصليبي، وخان، وبير عرب بريف مدينة تل أبيض.

وكانت تركيا قد ألمحت إلى احتمال شن عملية عسكرية ضد القوات الكردية عام 2021. وقال وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو حينها إن "اعتداءات حزب العمال الكردستاني زادت، وروسيا والولايات المتحدة لم تفيا بوعودهما حول سحب المنظمة من مناطق في سوريا، وفي وضع كهذا يجب علينا فعل ما يلزم".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها