آخر تحديث:17:24(بيروت)
الأحد 26/09/2021
share

دير الزور..مقتل ثلاثة "دواعش" بإنزال جوي للتحالف

المدن - عرب وعالم | الأحد 26/09/2021
شارك المقال :
دير الزور..مقتل ثلاثة "دواعش" بإنزال جوي للتحالف إنزالات جوية للتحالف تستهدف عناصر من "داعش" (Getty)
قُتل 3 عناصر من تنظيم داعش منتصف ليل السبت/الأحد، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات التحالف الدولي، إثر عملية إنزال جوي قامت بها قوات التحالف في منطقة الشحيل من ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن "مروحية تابعة للتحالف الدولي قامت بمطاردة ثلاثة شبان وهم عناصر من تنظيم داعش كانوا مختبئين قرب نقطة للكوماندوس في حي الشبكة ببلدة الشحيل، جرى تبادل بإطلاق النار بين عناصر التنظيم ومروحية التحالف الدولي، ما أدى إلى مقتل العناصر الثلاثة".

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن إنزالاً جوياً بطائرات مروحية نفذته مجموعة من الكوماندوس التابعة للقوات الأميركية في قرية الشحيل على ضفة نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي بالتوازي مع إطلاق نار كثيف على المنازل والأراضي الزراعية، أدى إلى مقتل 3 أشخاص"، من دون أن تذكر انتماء القتلى لتنظيم "داعش".

وفي قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، نفذت قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات على الأرض بعد منتصف ليلة السبت/الأحد، عملية إنزال جوي استهدفت أحد المنازل التي يتواجد به متهمون بالانتماء لتنظيم "داعش"، حيث طالبت قوات التحالف الدولي عبر مكبرات الصوت من المتواجدين في المنزل تسليم أنفسهم، لتدور اشتباكات بعدها، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من المتواجدين داخل المنزل، وانسحاب قوات التحالف الدولي بعد اعتقالهم وحرق منزلهم.

ويوم الخميس قامت قوات "الكوماندوس" التابعة ل"قوات سوريا الديمقراطية" بمداهمة  قُرى بلدة أبو خشب بريف دير الزور الغربي، بدعم من مروحيات التحالف الدولي، واعتقلت 8 أشخاص بتهمة التعامل مع فصائل "الجيش الوطني" الموالي لتركيا وخلايا تنظيم "داعش"، كما نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" ليل الأربعاء، بعملية دهم بدعم من طيران التحالف المروحي في قرية الجاسمي بريف ديرالزور الشمالي، اعتقلت على إثرها 4 أشخاص بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم "داعش".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها