السبت 2021/09/18

آخر تحديث: 15:34 (بيروت)

درعا..قوات النظام تدخل مدينة طفس

السبت 2021/09/18
درعا..قوات النظام تدخل مدينة طفس
تنفيذ بنود الاتفاق الذي توصلت إليه العشائر مع النظام في طفس
increase حجم الخط decrease
دخلت قوات النظام السوري صباح السبت، برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة طفس بريف درعا الغربي، لتنفيذ بنود الاتفاق الذي توصلت إليه عشائر درعا مع النظام السوري يوم الخميس.

وينص الاتفاق على تسوية أوضاع المطلوبين والمنشقين عن جيش النظام، إضافة إلى نشر نقاط أمنية في المدينة وتسليم السلاح الذي سيطر عليه مقاتلو مدينة طفس خلال الهجوم على مواقع النظام السوري في 29 تموز/يوليو.

وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن عملية "تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين، والفارين من الخدمة العسكرية، وتسليم السلاح للجيش السوري، بدأت السبت، في مدينة طفس بريف درعا الغربي وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة".

ولطفس أهمية اقتصادية في المنطقة، نتيجة تواجد العديد من التجار فيها، كما يعتبرها النظام إلى جانب درعا البلد المحورين الأساسيين في خروج المظاهرات ضده وقيادة الحراك الثوري، الذي رفض الانتخابات الرئاسية السورية.

وفي السياق، عُقد الجمعة اجتماع في مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، ضمّ عدداً من وجهاء المدينة ومخاتير الأحياء ورئيس المجلس البلدي ورئيس المفرزة الأمنية وعضو مجلس الشعب فاروق الحمادي.

وبحسب شبكة "درعا 24"، فقد طالب النظام أهالي مدينة إنخل بتسليم عدد من قطع السلاح الخفيف، فيما وعد الحمادي بتحسين الواقع الخدمي في المدينة مقابل تسليم السلاح، وطالب الوجهاء بالكشف عن مصير معتقلين في المدينة، وإطلاق سراحهم، ولكن لم يتم الرد على ذلك المطلب.

وأثار طلب تسليم السلاح امتعاض الأهالي بسبب عدم تسجيل أي هجوم على مفرزة أمن الدولة الموجودة في المدينة، مشيرين إلى أن معظم السلاح الموجود في مدينة إنخل تعود تبعيته للحمادي ومليشياته التابعة ل"حزب الله".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها