آخر تحديث:11:56(بيروت)
الأربعاء 15/09/2021
share

التحالف الدولي ينفي الإغارة على"الحشد الشعبي" في البوكمال

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 15/09/2021
شارك المقال :
التحالف الدولي ينفي الإغارة على"الحشد الشعبي" في البوكمال قصف يوقع قتلى وجرحى على الحدود السورية العراقية (Getty)
نفى المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" واين ماروتو، شن القوات الأميركية غارات جوية على مواقع الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية.


وقال ماروتو في تغريدة الأربعاء: "قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب تؤكد أننا لم نقم بشن غارات جوية في البوكمال بتاريخ 14 أيلول/سبتمبر عام 2021".


وجاء نفي المتحدث رداً على تقارير أفادت مساء الثلاثاء، بأن قصفاً جوياً نفذته طائرات مسيّرة أميركية على مواقع تابعة للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية.

وكانت وسائل إعلام عراقية محلية نقلت عن مصادر في حرس الحدود العراقي قولها إن القصف وقع في محيط معبر البوكمال جنوب شرق دير الزور واستهدف سيارتين تابعين للحشد الشعبي، فيما أكد قائمقام مدينة القائم العراقية الحدودية مع سوريا أحمد المحلاوي، أن القصف وقع في الجانب السوري من الحدود.

وقال مصدر في الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لوكالة أنباء النظام "سانا"، إن "طائرات حربية ومسيّرات قصفت بأربعة صواريخ مقار الحشد الشعبي التي تقوم بتأمين الشريط الحدودي السوري العراقي".

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن "القصف دمر سيارات تابعة للميليشيات الإيرانية بعد دخولها من العراق إلى سوريا عبر الممرات غير الشرعية"، مشيراً إلى أن هناك معلومات عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها