آخر تحديث:15:57(بيروت)
الثلاثاء 14/09/2021
share

بوتين يخضع للحجر الصحي بعد لقائه الأسد

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 14/09/2021
شارك المقال :
بوتين يخضع للحجر الصحي بعد لقائه الأسد بوتين يدخل "العزل الذاتي" تخوفاً من كورونا (Getty)
أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتزم بنظام "العزل الذاتي"، تخوفاً من احتمال إصابته بفيروس كورونا بعد رصد إصابات بالفيروس في أوساطه.

وقال الكرملين إن بوتين في "حالة صحية جيدة تماماً" ولم يصب بفيروس كورونا، ولكنه قرر الدخول في عزل ذاتي.

وفي مكالمة هاتفية مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون، قال بوتين إنه "بسبب رصد إصابات بفيروس كورونا المستجد في أوساطه، سيخضع لحجر صحي لفترة زمنية معينة"، ولن يشارك حضورياً في قمة إقليمية تنعقد في وقت لاحق هذا الأسبوع في طاجيكستان، وفق الكرملين.

ويأتي إعلان دخول بوتين الحجر الصحي بعد ساعات من لقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد، الذي وصل إلى موسكو في زيارة هي الأولى بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في أيار/مايو. كما التقى بوتين في اليوم نفسه برياضيين وشارك في تدريبات عسكرية قبل قرار الدخول في العزل الذاتي.

وكان بوتين قال الأحد في اجتماع مع أعضاء الفريق "البار أولمبي" الروسي في الكرملين إنه لا يستبعد احتمال دخوله في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

وأضاف بوتين "نحن للأسف أيضاً معرضون لذلك الآن. الأطباء يدرسون الوضع.. حتى في الوسط المحيط بي تظهر مشاكل مع هذا الفيروس. نحتاج إلى معرفة ما يحدث بالفعل هناك. أعتقد أنني سأضطر قريباً للدخول إلى الحجر الصحي. حولي هناك الكثيرون من الناس المصابين بالمرض".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها