آخر تحديث:09:02(بيروت)
الخميس 22/07/2021
share

إسرائيل تستهدف القصير..بعد يومين على غارة السفيرة

المدن - عرب وعالم | الخميس 22/07/2021
شارك المقال :
إسرائيل تستهدف القصير..بعد يومين على غارة السفيرة
قصفت طائرات إسرائيلية ليل الأربعاء/الخميس، منطقة القصير في ريف حمص، في استهداف جديد، بعد يومين على غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على منطقة السفيرة في حلب.
ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري أنه "حوالي الساعة الواحدة و13 دقيقة من فجر الخميس، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جويا من شمال شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات طالت مواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري والقصير بريف حمص الغربي، ونقاط ومواقع عسكرية أخرى للميليشيا ذاتها بالقطاع الشرقي من الريف الحمصي. وتمكنت الضربات من تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط قتلى وجرحى في القصف الذي جرى من الأجواء اللبنانية.

وليل الثلاثاء استهدف قصف إسرائيلي 3 مواقع في السفيرة هي مستودعات معامل الدفاع والبحوث العلمية قرب مدينة السفيرة جنوب شرقي حلب، ومستودعات الأسلحة الملحقة بقاعدة الحرس الثوري الإيراني في جبل عزان في ريف حلب الجنوبي، والموقع الثالث في منطقة المستودعات العسكرية الملحقة بمطاري حلب الدولي والنيرب العسكري على تخوم مدينة حلب جهة الشرق.

وقال الجيش الروسي إن أربع طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز "إف-16" استهدفت منطقة السفيرة. وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء فاديم كوليت إن قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام أسقطت سبعة من أصل ثمانية صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية خلال غارة استهدفت مواقع للنظام في ريف حلب، مضيفاً أن وحدات الدفاع الجوي التابعة للنظام استخدمت أنظمة الدفاع الجوي الروسية الصنع "بانتسير إس" و"بوك إم 2". 

وقال المرصد السوري إنه منذ مطلع 2021، قامت إسرائيل 14 مرة باستهداف الأراضي السورية سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 41 هدفًا ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وتسببت تلك الضربات بمقتل 104 أشخاص.

وتوزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 7 استهدافات لدمشق وريفها، و3 استهدافات للقنيطرة واستهدافين لحماة، وواحد لكل من دير الزور، والسويداء، واللاذقية، وحمص، وحلب.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها