آخر تحديث:13:23(بيروت)
الخميس 22/07/2021
share

إدلب:سياسة المجازر مستمرة..مقتل 7 مدنيين من عائلة واحدة

المدن - عرب وعالم | الخميس 22/07/2021
شارك المقال :
إدلب:سياسة المجازر مستمرة..مقتل 7 مدنيين من عائلة واحدة © Getty
قُتل سبعة مدنيين على الأقل من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف قرية إبلين في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سبعة مدنيين من عائلة واحدة هم أم وأطفالها الأربعة وجدهم وعمهم قتلوا صباح الخميس، في قصف بري لقوات النظام على القرية، مشيراً إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى، بينهم والد الأطفال، وبعضهم في حالات خطرة.

وقال الدفاع المدني السوري إن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الموجهة بالليزر الأحياء السكنية في قرية إبلين جنوبي إدلب، ما أدى إلى وقوع المجزرة، كما جرح سبعة مدنيين آخرين بينهم طفلة وامرأة.

وقُتل السبت 14 مدنياً في قصف صاروخي لقوات النظام طال بلدتين على الأقل في ريف إدلب الجنوبي، كما قتل تسعة مدنيين في 3 تموز/يوليو في قصف على بلدة إبلين.

وقال الدفاع المدني في آخر تقرير له عن خروق قوات النظام، إن متطوعيه استجابوا منذ بداية عام 2021 حتى 5  تموز/يوليو لأكثر من 702 هجمة استهدفت منازل المدنيين والمنشآت الحيوية في شمال غربي سوريا، من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهماز

وتشهد محافظة إدلب تصعيداً عسكرياً متواصلاً من قبل قوات النظام، رغم وقف إطلاق النار المتفق عليه بين روسيا وتركيا في مناطق شمال غربي سوريا الموقع في الخامس من آذار/مارس 2020.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها