الثلاثاء 2021/07/20

آخر تحديث: 07:03 (بيروت)

حلب:غارات إسرائيلية على قاعدة إيرانية ومواقع عسكرية سورية

الثلاثاء 2021/07/20
حلب:غارات إسرائيلية على قاعدة إيرانية ومواقع عسكرية سورية
increase حجم الخط decrease
استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، تتواجد فيها مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة للحرس الثوري الإيراني في مدينة السفيرة في ريف حلب الجنوبي الشرقي، فيما أعلنت وكالة "سانا" أن "الهجوم استهدف بعض النقاط وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي للهجوم وإسقاط معظم الصواريخ".

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي باتجاه جنوب شرقي حلب مستهدفاً بعض النقاط وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها، ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان".كما نشرت وسائل إعلام تابعة للنظام، مشاهد وصوراً لتصدي الدفاعات الجوية السورية للأهداف الإسرائيلية.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات عنيفة دوت نتيجة الضربات في منطقة جبل الواحة، قرب مركز البحوث العلمية ومعامل الدفاع التابعة للنظام السوري. وأضاف أن الضربات استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام السوري، تتواجد فيها مقرات ومستودعات أسلحة للحرس الثوري الإيراني والميليشيات الإيرانية.
وكان آخر هجوم إسرائيلي على الأراضي السورية نفذ في 17 حزيران/يونيو، استهدف موقعاً في القنيطرة يتردد عليه قياديون من حزب الله. وكذلك في 6 أيار/مايو، استهدفت طائرات إسرائيلية إحدى المناطق في مدينة القنيطرة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها