الثلاثاء 2021/07/20

آخر تحديث: 07:01 (بيروت)

العراق:داعش يرتكب مجزرة في مدينة الصدر..والضحايا بالعشرات

الثلاثاء 2021/07/20
العراق:داعش يرتكب مجزرة في مدينة الصدر..والضحايا بالعشرات
© Getty
increase حجم الخط decrease
قُتل ما لا يقل عن 35 شخصاً وجرح نحو 60 آخرين بانفجار عبوة ناسفة داخل أحد أسواق مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد، فيما قالت وسائل إعلام عراقية إن التفجير ناجم عن حزام ناسف كانت ترتديه سيدة داخل السوق المكتظة عشية عيد الأضحى.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية العراقية أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة، في حين قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية إن تحقيقاً فُتح بشأن الحادث. 


وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم حسبما قالت وكالة تابعة له على تليغرام، مضيفًا أن أحد مقاتليه فجر سترته الناسفة وسط الحشود.

من جانبه، قال الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة: "في جريمة بشعة وقسوة قل مثيلها، يستهدفون أهلنا المدنيين في مدينة الصدر عشية العيد (..) لا يرتضون للشعب أن يهنأ ولو لحظة بالأمن والفرح(..) لن يهدأ لنا بال إلا باقتلاع الإرهاب الحاقد الجبان من جذوره".

من جانبه قال يحيى رسول المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بيان، إن الكاظمي أمر بتوقيف قائد القوة الأمنية المسؤولة عن تأمين سوق الوحيلات. كما أمر رئيس الوزراء العراقي بفتح تحقيق في التفجير من قبل قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش.

وقالت خلية الإعلام الأمني الرسمية في بيان، إن الانفجار الإرهابي بواسطة عبوة ناسفة محلية الصنع أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

وشهدت مدينة الصدر، في 30 حزيران/يونيو، تفجيراً في سوق المحابس، وهي سوق شعبية، حيث أسفر التفجير عن إصابة 7 أشخاص.

ويعد هذا التفجير بمثابة تراجع في الملف الأمني في العاصمة بغداد، إذ تسعى القوات الأمنية من خلال تنفيذ خطط أمنية إلى منع عودة التفجيرات بالعبوات الناسفة، والتي تعد التهديد الأمني الأخطر في البلاد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها