الأحد 2021/07/18

آخر تحديث: 23:01 (بيروت)

غارة أميركية تستهدف الحشد الشعبي قرب الحدود السورية

الأحد 2021/07/18
غارة أميركية تستهدف الحشد الشعبي قرب الحدود السورية
© Getty
increase حجم الخط decrease
استهدفت غارة أميركية، شاحنة تابعة للحشد الشعبي العراقي، عند بلدة السويعية التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، قرب الحدود العراقية-السورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "القصف الأميركي طال شاحنة كانت تنقل ذخائر تابعة لميليشيا الحشد الشعبي بواسطة طائرة مسيّرة، في المنطقة المذكورة".

وأشار المرصد إلى أن الشاحنة التي تعرضت للقصف كانت معبأة بشحنة ذخائر وأسلحة وأدى الاستهداف لمقتل السائق، إلا أن مصدراً أمنياً نفى وقوع خسائر بشرية، وهو ما أكدته أيضاً وسائل إعلام تابعة للنظام في سوريا.

ولفت ناشطون عراقيون إلى أن الميليشيات الإيرانية لطالما استعملت شاحنات توزيع الخضار والفواكه لنقل الأسلحة والذخائر من مكان لآخر خصوصاً على الحدود بين البلدين.

في المقابل، استُهدفت المصالح الأميركية في العراق بنحو 50 هجوماً صاروخياً أو بطائرات مسيّرة منذ بداية العام 2021، وكان آخر تلك الهجمات قد استهدف قاعدة "عين الأسد" الجوية العراقية ب14 صاروخاً على الأقل ما أدى إلى إصابة جنديين أميركيين.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن توعد الحشد الشعبي العراقي المدعوم من إيران مؤخراً بتكثيف العمليات ضد الولايات المتحدة رداً على هجومها في 27 حزيران/يونيو على 3 مواقع على الحدود العراقية السورية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها