الأحد 2021/06/20

آخر تحديث: 15:23 (بيروت)

البادية:مقتل 12 عنصراً من قوات النظام..في هجوم لداعش

الأحد 2021/06/20
البادية:مقتل 12 عنصراً من قوات النظام..في هجوم لداعش
increase حجم الخط decrease
قُتل 12 عنصراً من قوات النظام وأُسر 4 آخرون في هجوم جديد نفّذه تنظيم "داعش" على أحد مواقع قوات النظام السوري في ريف حمص الشرقي.

وأفادت المعلومات بأن الهجوم استهدف الفرقة 11 التابعة لقوات النظام في منطقة الوادي الابيض في ريف تدمر، وسط تحليق للطيران الحربي الروسي. وشنّت قوات النظام في المقابل، حملة تمشيط واسعة في المنطقة بحثاً عن المهاجمين.

وتستمر عملية التمشيط التي تقوم بها قوات النظام في البادية السورية بدعم روسي ومشاركة إيران، بعد زيادة هجمات التنظيم في مناطق متعددة. وأسفرت العملية التي بدأت الثلاثاء، عن تدمير 23 سيارة دفع رباعي وأكثر من 50 موقعاً تابعا ل"داعش" في مناطق أثرية بريف حماة وبادية الرصافة جنوبي الرقة وبادية السخنة شرقي حمص، بالإضافة إلى مقتل وإصابة أكثر من 80 مسلحاً، بحسب بيانات مواقع مقربة من النظام.

من جهة أخرى، أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن انفجار عبوة ناسفة ضمن مناطق نفوذ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في دير الزور. وقال إن الانفجار وقع أثناء مرور عربة تابعة لقوى الأمن الداخلي "الأسايش" في بلدة محميدة بريف دير الزور الغربي، ما أدى الى إصابة 4 عناصر، بالإضافة لخمسة مدنيين، بينهم أطفال.

وعلى صعيد متصل، انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة عسكرية تابعة ل"قسد" في سوق مدينة هجين شرقي دير الزور، ما أدى الى إصابة اثنين ووقوع أضرار مادية في المنطقة.

وكان المرصد السوري قد ذكر أن مسلحين، يُرجح أنهم تابعون لـ"داعش"، أطلقوا النار على شخص في بلدة جديدة بكارة بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق نفوذ "قسد"، ما أدى الى مقتله على الفور.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها