السبت 2021/05/15

آخر تحديث: 18:37 (بيروت)

غزة:القسام تضرب تل أبيب إنتقاماً لضحايا مجزرة الشاطئ

السبت 2021/05/15
غزة:القسام تضرب تل أبيب إنتقاماً لضحايا مجزرة الشاطئ
© Getty
increase حجم الخط decrease
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ليل الاثنين، إلى 139 شهيداً، من بينهم 39 طفلاً و22 امرأة، إضافة إلى ألف جريح.

واستشهد فجر السبت، 10 فلسطينيين، هم 8 أطفال وامرأتان، في مجزرة إسرائيلية جديدة في قطاع غزة. وقالت وكالة "الأناضول" أن الشهداء وصلوا إلى مستشفى "الشفاء" عبارة عن أشلاء متناثرة، جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو حطب" في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن أعمال البحث عن مفقودين آخرين تحت ركام المنزل المدمّر لا تزال جارية، حيث أدى القصف إلى دمار واسع في المنطقة المكتظة بالسكان.

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش إن الناجي الوحيد من مجزرة الشاطئ طفل رضيع لم يتجاوز شهرين. وأضاف أن كلمة "مجزرة" لا تفي ما حدث بمخيم الشاطئ حقه.

ورداً على المجزرة، وجّهت "كتائب القسام" ضربة صاروخية لتل أبيب استخدمت فيها عشرات الصواريخ، أدت إلى مقتل إسرائيلي وجرح عدد كبير.

كما دمّرت مقاتلات حربية إسرائيلية السبت، برج "الجلاء" وسط مدينة غزة، والذي يضمّ مكتب شبكة "الجزيرة" الإعلامية ووكالة "أسوشييتد برس"، وعشرات المكاتب الصحافية ومكاتب لمحامين ومحاسبين وعشرات الشقق السكنية.

قال الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة في تصريح بعد قصف البرج المدني في غزة، إنه "على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجلٍ واحدة وينتظروا ردنا المزلزل".

في المقابل، قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنها قدمت منذ منتصف ليل السبت/الأحد، الرعاية الطبية إلى 46 شخصاً في البلاد، على خلفية القصف الصاروخي المتواصل من قطاع غزة. وقالت إن سبعة فقط من هؤلاء الإسرائيليين أصيبوا بشظايا الصواريخ التي فشلت منظومة "القبة الحديدية" في اعتراضها، مؤكدة أن شخصاً واحداً من هؤلاء توفي متأثراً بجروحه.

وتعرض 33 آخرون لجروح خلال هروبهم  إلى الملاجئ، فيما أصيب 24 شخصاً بصدمة نفسية سببها القصف الفلسطيني.

وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين في القصف الذي تنفذه المقاومة الفلسطينية إلى 9 أشخاص. وقال الجيش الإسرائيلي إن من بين القتلى "جندياً كان يقوم بدورية على حدود غزة، و6 مدنيين إسرائيليين، بينهم طفلان".

وقال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من ألفي صاروخ انطلقت من قطاع غزة صوب إسرائيل منذ بدء التصعيد الأخير، اعترضت منظومة الدفاع الصاروخي نحو نصفها، وسقط 350 داخل قطاع غزة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها