الخميس 2021/05/13

آخر تحديث: 21:00 (بيروت)

المتطرفون اليهود: لنثبت للعرب من هم المسيطرون هنا

الخميس 2021/05/13
المتطرفون اليهود: لنثبت للعرب من هم المسيطرون هنا
© Getty
increase حجم الخط decrease
تنتشر صور ومقاطع مصورة وتهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من متطرفين إسرائيليين للمواطنين العرب داخل أراضي ال48، تدعو إلى مهاجمة العرب خلال احتفالاتهم بعيد الفطر.

وحصلت "المدن" على مقطع مصور يُظهر مسيرة لمتطرفين إسرائيليين في حيفا، وهم يهددون السكان العرب. فيما حُددت ساعة الهجوم عند ال7:30 مساء الخميس.

وقال مصدر فلسطيني من حيفا ل"المدن"، إن الجماعات المتطرفة ستهاجم البلدات المختلطة. وقال إن المسؤولين عن الأحياء العربية في حيفا اتفقوا في اجتماع، على أن يتم التصدي من قبل الشبّان العرب لهجوم المتطرفين الإسرائيليين.

وأكد المصدر أن المعنويات مرتفعة وأن الاتفاق هو على تصويب الجهود للتصدي فقط للمتطرفين، وليس المواجهة مع الشرطة. وقال إن حيفا وضعها أقل سوءاً من بقية البلدات الآخرى، مشيراً إلى أن أوضاع عكا واللد ويافا صعبة جداً.

كما عرض الصحافي الإسرائيلي باراك رفيد مثالاً على الأنشطة الدعائية التي تقوم بها الجماعات اليهودية المتطرفة للتحريض على فلسطينيي الداخل. ونشر رفيد في تغريدة صورة لرسالة تم إرسالها عبر مجموعة "واتساب" تابعة للتشكيلات اليهودية المتطرفة تدعو إلى تنظيم اعتداءات على فلسطينيي الداخل عبر استغلال احتفالهم بعيد الفطر.

وجاء في الرسالة: "أيها اليهود الأعزاء اليوم لن نتراجع، هذا أمر الساعة، اليوم يحتفل العرب بعيدهم وهم يخططون لمهاجمة اليهود في اللد، علينا التجمع في الساعة السابعة والنصف للدفاع عن اليهود في مدينة اللد". وأضافت الرسالة: "فليكن هذا اليوم- كله- قتالاً، علينا أن نثبت للعرب من هو المسيطر هنا، ومن الواضح أننا المسيطرون".

ونشر الصحافي الإسرائيلي رونين برغمان صورةً تحرّض على فلسطينيي الداخل يتم تداولها عبر مجموعات "واتساب". وطالبت الرسالة أعضاء المجموعة بأن يتزود كل واحد منهم عند قدومه إلى اللد بلثام حتى لا يتم التعرف إليه عند تنفيذ الاعتداء عبر الكاميرات المنتشرة في المدينة. وختم صاحب الرسالة، مشدداً على ضرورة التواجد في الأماكن التي يوجد فيها العرب "لكي تتم طمأنة اليهود وتأمينهم".

متطرفون يهود يحرضون على العرب
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها