آخر تحديث:07:53(بيروت)
الخميس 08/04/2021
share

غارات إسرائيلية تستهدف دمشق ومحيطها

المدن - عرب وعالم | الخميس 08/04/2021
شارك المقال :
غارات إسرائيلية تستهدف دمشق ومحيطها © Getty
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات عنيفة دوت في العاصمة السورية دمشق ومحيطها منتصف ليل الأربعاء-الخميس، جراء ضربات "استهدفت مواقع عسكرية"، حاولت أنظمة الدفاع الأرضية التابعة للنظام السوري التصدي لها. وأشار المرصد إلى أن الضربات "إسرائيلية".

وقالت وكالة الأنباء النظام السوري (سانا) إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لغارات على أراضيها، وأضافت أنها تمكنت من إسقاط "عدد من الصواريخ".

وأضافت "سانا" أن الدفاعات الجوية "تتصدى لعدوان في أجواء مدينة دمشق"، كما أكدت "سماع أصوات انفجارات" في المدينة، مشيرة إلى أن الهجوم "إسرائيلي".

وأفادت سانا بأن الهجوم الذي تقوم القوات السورية بالتصدي للغارات في المنطقة الجنوبية قادم "من اتجاه الجولان المحتل ومن اتجاه لبنان".

من جهتها نقلت وكالة "سبوتنك" عن مصدر عسكري أنه في حوالي (الساعة 12:56 فجر الخميس)، "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق". وأوضح المصدر أن العدوان أدى إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

يأتي ذلك بعد ساعات من تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة الإسرائيليّة بنيامين نتنياهو، قائلا فيها إنّ اتفاقًا قد يتمّ التوصّل إليه بين طهران وواشنطن؛ لن يكون مُلزِما بالنسبة لإسرائيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن "إسرائيل تستعد هذه الأيام لمواجهة جبهات مختلفة جنوباً وشمالاً، إضافة للتهديدات الإيرانية المباشرة وغير المباشرة عبر وكلائها في الشرق الأوسط".

وأضاف غانتس "إسرائيل هي الدولة الأقوى في المنطقة وستبقى كذلك، لأنه لا يوجد لدينا خيار آخر". وتابع: "يوجد لدينا أنظمة هجومية تعمل 24/7 خلال 365 يوماً في العام وعلى استعداد للعمل في أي ساحة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها