آخر تحديث:19:14(بيروت)
الإثنين 05/04/2021
share

إيران تعتقل جاسوساً إسرائيلياً..يوزع الشيكات

المدن - عرب وعالم | الإثنين 05/04/2021
شارك المقال :
إيران تعتقل جاسوساً إسرائيلياً..يوزع الشيكات ايران تشارك غداً في جولة مفاوضات نووية جديدة مع الغرب (Getty)
أعلنت سلطات محافظة أذربيجان الشرقية شمال إيران أنها اعتقلت "جواسيس" أحدهم إسرائيلي قالت إنهم "عملاء لأجهزة أمن خارجية".
وقال مدير الاستخبارات في محافظة أذربيجان الشرقية: "ننفي وجود عناصر تكفيرية في المحافظة، لكن جرى اعتقال جاسوس إسرائيلي وجواسيس يعملون لصالح أجهزة أمن أجنبية في المحافظة". وأضاف أن "المتهمين متورطون في عمليات احتيال وتزوير مستندات وإعداد وشراء وبيع شيكات بنكية"، متحدثاً عن "اكتشاف أكثر من 50 ألف شيك".
والعام الماضي، أعدمت السلطات الإيراني محمود موسوي مجد بعد إدانته بالتجسس لصالح الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية، وتحديد مكان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني الذي قُتل بضربة أميركية بالعراق مطلع 2020.

وتتهم إيران باستمرار إسرائيل بالوقوف وراء أعمال تخريب واغتيال علماء يشاركون في برنامجها النووي، في وقت يعتقد القادة الإسرائيليون بأن إيران تحاول تطوير قدرات أسلحتها النووية، ما دفعهم إلى تهديدها بضرب منشآت النووية إذا فشلت العقوبات الدولية في وقف برنامجها النووي المشبوه.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن جهاز "الموساد" مسؤول عن عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده قرب طهران. ثم ذكرت صحيفة "ذا جوويش كرونيكل" اليهودية-البريطانية أن زاده قُتل بواسطة سلاح يزن طناً هرّبه الموساد إلى إيران، وأن مجموعة تضم أكثر من 20 عميلاً، بينهم إسرائيليون وإيرانيون، نصبت كميناً له بعد مراقبته على مدى 8 أشهر.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها