الأحد 2021/02/28

آخر تحديث: 13:17 (بيروت)

المروحية الروسية..سقطت أم أُسقطت في الحسكة

الأحد 2021/02/28
المروحية الروسية..سقطت أم أُسقطت في الحسكة
increase حجم الخط decrease
قالت وزارة الدفاع الروسية الأحد، إن إحدى المروحيات العسكرية التابعة للقوات الجوية الروسية هبطت بشكل اضطراري في ريف الحسكة الشمالي الغربي بسوريا، فيما قالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" إن المروحية سقطت.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا رسميا جاء فيه: "بناءاً على تقرير طاقم المروحية لم تتعرض المروحية العسكرية الروسية من طراز "مي-35 لأي اعتداء أو إطلاق نار". وأضاف "حدث خلل تقني وفني استدعى الأمر عودة الطائرة المروحية إلى المدرج بعد إلغاء المهمة العسكرية الموكلة إليها في محافظة الحسكة السورية".

وتابع البيان أن "الطاقم لم يتعرض لأي خطر وأنزل الطائرة بشكل عادي وفقاً لإجراءات وقواعد السلامة والطوارئ الجوية وتسلمت بعدها الفرق التقنية مهام معرفة الخلل الذي حدث".
ونفت الدفاع الروسية الأنباء التي تداولتها "سانا" بشأن سقوط طائرة مروحية روسية غرب تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ومقتل الطيار.

وكانت "سانا" قالت في تغريدة، إن المروحية سقطت. وكتبت في تغريدة: "أنباء عن سقوط طائرة مروحية روسية بين قريتي الريحانية والقاسمية الواقعتين غرب ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي"، مضيفةً أن الأنباء تتحدث عن مقتل الطيار وإصابة آخرين من طاقم الطائرة.

من جهتها، أفادت وكالة "هاوار" الكردية عبر صفحتها على "فايسبوك"، بأن المعلومات تفيد بإصابة ثلاثة عساكر روس من جراء سقوط المروحية.

وبموجب اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تتموضع القوات الروسية منذ أواخر 2019، في محطة المباقر ببلدة تل تمر، وذلك بعد تقدم الجيش التركي والجيش الوطني إلى رأس العين وتل أبيض.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها