الأربعاء 2021/02/24

آخر تحديث: 16:19 (بيروت)

نصر الحريري:واشنطن تتبع سياسة "لا حل" في سوريا

الأربعاء 2021/02/24
نصر الحريري:واشنطن تتبع سياسة "لا حل" في سوريا
© Getty
increase حجم الخط decrease
انتقد رئيس الائتلاف السوري المعارض نصر الحريري الأربعاء، السياسة الأميركية في التعامل مع الأزمة في سوريا، معتبراً أنها "لم تبحث عن حلول لها".

وقال الحريري في مؤتمر صحافي من مقر السفارة السورية في الدوحة، إن الولايات المتحدة "تعاملت مع الملف السوري من باب إدارة الأزمة وليس البحث عن حلول جذرية". وأضاف "نحاول العمل مع الإدارة الأميركية الجديدة على مجموعة من العناصر السياسية القائمة على أن تكون استراتيجية واشنطن محددة وواضحة وتنسجم مع المخاطر الجسيمة في المنطقة وتضمن الأمن والاستقرار المستدام في سوريا".

وتابع: "أما نقاط الخلاف مع واشنطن، فهي اعتمادها على مبدأ لا حل، ولا نعلم إلى اليوم طريق تعاملها مع الأزمة السورية". وتحدث عن نقطة خلاف ثانية في شمال شرق سوريا قائلاً إنه "بحجة مقاومة الإرهاب، استفادت تنظيمات ومجموعات إرهابية وحققت نفوذاً على الأرض، وأصبح لها مطالب خارجة عن الأجندة الوطنية السورية".

وعن مباحثاته في الدوحة، قال الحريري إن "الزيارة كانت فرصة للقاء عدد من المسؤولين القطريين على رأسهم وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك في إطار تعزيز الدور العربي في الملف السوري".  وأثنى على "الدور المهم الذي تلعبه قطر في دعم الشعب السوري منذ انطلاقة ثورته وحتى الآن على مختلف الصعد السياسية والإنسانية والإعلامية والحقوقية".

والاثنين، أكد وزير الخارجية القطرية خلال لقائه مع الحريري، أن بلاده "تدعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل الأزمة السورية، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2254".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها