الأربعاء 2021/02/24

آخر تحديث: 13:51 (بيروت)

سوريا:الدولار مقطوع من الأسواق..والليرة تحطم رقماً قياسياً

الأربعاء 2021/02/24
سوريا:الدولار مقطوع من الأسواق..والليرة تحطم رقماً قياسياً
الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى لها (Getty)
increase حجم الخط decrease
تواصل العملة السورية انخفاضها المتسارع مقابل الدولار الأميركي، وكسرت حاجز 3500 ليرة، الأربعاء، لتسجل هبوطاً بنسبة تتخطى ال18 في المئة خلال شباط/فيراير، مقارنة بكانون الثاني/يناير.
وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، في سوق دمشق الأربعاء (3610 للبيع - 3560 للشراء)، بهبوط قدره 70 ليرة عن إغلاق الثلاثاء، وحلب (3600 للبيع – 3560 للشراء)، وإدلب (3520 للبيع – 3480 للشراء).

وقالت مصادر محلية ل "المدن" إن انخفاض قيمة الليرة يأتي بسبب ارتفاع الطلب على الدولار الأميركي في الأسواق مع عدم توفره في السوق. وأضافت أن هناك مخاوف كبيرة وحذراً لدى الصرافين من بيع الدولار الأميركي بسبب الحملات الأمنية التي يشنها النظام على محلات الصرافة أو كل من يتاجر ب"العملة الصعبة". 

وقالت إن الرعب يسود بين طالبي الدولار "حتى أنهم يخافون من ذكر اسم الدولار إن كان عبر الهاتف أو في أي مكان عام"، وهو ما دفع التجار "إلى عدم بيع العملة الأميركية لأي شخص بسبب المخاوف من الاعتقال أو الملاحقة الأمنية، الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمة الليرة السورية  بشكلٍ كبير خلال اليومين الماضيين". 

وأشارت إلى أن أسعار المواد الغذائية والتموينية في أسواق دمشق ارتفعت بشكل حاد خلال الأيام الماضية، مضيفة أن هذا الأمر أثر أيضاً على السوق العقاري في دمشق.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها