آخر تحديث:16:48(بيروت)
الخميس 18/02/2021
share

"قصة حب" ورطت إسرائيل بصفقة التبادل مع النظام؟

المدن - عرب وعالم | الخميس 18/02/2021
شارك المقال :
"قصة حب" ورطت إسرائيل بصفقة التبادل مع النظام؟ نتنياهو يكثف اتصالاته مع موسكو من أجل إعادة مفقودين إسرائيليين (Getty)
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سلّم مساء الخميس، راعييّ ماشية اثنين، إلى الصليب الأحمر الدولي، عبر معبر القنيطرة، لإتمام صفقة التبادل من النظام السوري الذي سيعيد بدوره عبر الوسيط الروسي، شابة إسرائيلية اعتقلت بعد دخولها إلى منطقة القنيطرة، قبل نحو أسبوعين.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه إن تسليم الراعيين جاء في أعقاب "تعليمات المستوى السياسي"، وادعى أنه ألقى القبض عليهما "قبل أسبوعين، في إطار سلسلة كمائن نصبت على الحدود مع سوريا، حيث رصدت اجتيازهما خط الحدود الى داخل الأراضي الاسرائيلية".


وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق الخميس، إن حكومته تتواصل مع دول وجهات لم يسمها من أجل إعادة مفقودين إسرائيليين.
 
وأضاف نتنياهو خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا في الحروب، إنه يتم استنفاذ كل الجهود من أجل إعادة كل الأسرى والمفقودين، مشيراً إلى أن اتصاله الأخير مع الرئيس الأميركي جو بايدن تطرق إلى هذه المسألة. 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن المفاوضات لا زالت جارية حول عملية "تبادل الأسرى"، على الرغم من رفض الأسيرين السوريين نهال المقت وذياب قهموز شرط إسرائيل بإبعادهما إلى دمشق، مطالبين بالعودة إلى قريتيهما في الجولان المحتل.

وقال موقع "واللا" العبري إن إسرائيل تجري اتصالات متواصلة مع جهات رسمية روسية، أخبرت تل أبيب أن فتاة إسرائيلية محتجزة في سوريا. 

وأشار الموقع إلى أن الحكومة الإسرائيلية أوعزت إلى الجيش التحقيق في كيفية تجاوز شابة إسرائيلية للسياج الحدودي، عند خط فض الاشتباك في هضبة الجولان المحتلة، والدخول إلى الأراضي السورية.

وقال الموقع إن الجيش وضع احتمالات في كيفية دخولها إلى الأراضي السورية، منها تجاوز السياج الحدودي في منطقة يسهل فيها العبور بين الجانبين، ومن هناك سارت باتجاه الأراضي السورية، من دون استبعاد احتمال أنها تمكنت من تجاوز الحدود في منطقة القنيطرة بشكل مباشر.

وأشار الموقع إلى أنه كان ينبغي أن يرصد الجيش الإسرائيلي الفتاة لدى وصولها إلى منطقة السياج الحدودي بواسطة مواقع المراقبة عند منطقة السياج، والتي ترسل إنذارات بشكل متواصل حول تحركات مشبوهة.

من جانبها قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن الفتاة الإسرائيلية تورطت في علاقة غرامية عبر الإنترنت مع شاب سوري ودخلت القنيطرة من أجل ملاقاته، مشيرة إلى أنها شابة أرثوذكسية تبلغ من العمر 25 عاماً من مستوطنة "موديعين عيليت" بالضفة الغربية، وكانت تقيم سابقاً في مدرسة دينية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها