الخميس 2021/02/11

آخر تحديث: 19:17 (بيروت)

قطر وتركيا: لحل أزمة الاتفاق النووي دبلوماسياً

الخميس 2021/02/11
قطر وتركيا: لحل أزمة الاتفاق النووي دبلوماسياً
© Getty
increase حجم الخط decrease
دعا وزيرا الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والتركية مولود جاووش أوغلو إلى حل أزمة الاتفاق النووي الإيراني بالطرق الدبلوماسية.

وشدد الوزير القطري في مؤتمر صحافي مشترك الخميس في العاصمة القطرية الدوحة، على "أهمية انخراط الولايات المتحدة وإيران مرة أخرى في حل الأزمة النووية بالطرق الدبلوماسية".

من جهته، قال وزير الخارجية التركية إن "أنقرة والدوحة تشجعان واشنطن وطهران على حل أزمة الاتفاق النووي بالطرق الدبلوماسية"، مضيفاً أن "أنقرة والدوحة تستطيعان العمل على حل مشاكل المنطقة".

وشكر وزير الخارجية القطرية تركيا على دعمها المصالحة الخليجية ونتائج قمة العلا التي عُقدت في كانون الثاني/يناير، في السعودية، وانتهت بإعلان المصالحة. وقال: "تربطنا علاقات استراتيجية مميزة مع تركيا ونتطلع إلى زيادة التعاون بين البلدين والاستمرار في إجراء المشاورات حول قضايا المنطقة".

بدوره، أشاد جاووش أوغلو، بتحسن العلاقات بين قطر وجيرانها الخليجيين، وقال: "إن ذلك أمر جيد، ونريد أن تعود العلاقات إلى طبيعتها بين دول المنطقة".

وتطرق جاووش أوغلو إلى الوضع في اليمن قائلاً: "نريد أن تنتهي أزمة اليمن، وندعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلم والأمن هناك"، مشدداً على أن "الحل في سوريا وليبيا سياسي وسلمي فقط، ونحن نتقاسم الموقف نفسه مع قطر في هذا الأمر".

وأكد أن علاقات بلاده مع قطر تشهد تطوراً كبيراً في جميع المجالات، مضيفاً أن "القوة الناعمة القطرية مهمة جداً، وتثمن تركيا جهود قطر وخاصة في الشأن الأفغاني".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها