الأحد 2021/11/28

آخر تحديث: 22:23 (بيروت)

إدلب:إصابة 10 أطفال بقصف مدفعي "بالليزر" لقوات النظام روسيا

الأحد 2021/11/28
إدلب:إصابة 10 أطفال بقصف مدفعي "بالليزر" لقوات النظام روسيا
النظام وروسيا يستهدفان منازل المدنيين جنوبي إدلب (Getty)
increase حجم الخط decrease

أُصيب عشرة أطفال بجروح، جميعهم من عائلة واحدة، جراء قصف مدفعي مكثّف من قبل قوات النظام وروسيا، استهدف منازل المدنيين في بلدة معرزاف جنوبي إدلب.

وقال الدفاع المدني السوري في بيان عصر الأحد، إن "10 أطفال أصيبوا بجروح، جميعهم من عائلة واحدة، جراء قصف مدفعي موجه بالليزر (كراسنبول)، من قبل قوات النظام وروسيا، استهدف منازل المدنيين في بلدة معرزاف جنوبي إدلب"، لافتاً إلى أن "فرقنا أسعفت عدداً من المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج".


بدوره، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "قصفاً صاروخياً مكثفاً بنحو 50 قذيفة نفذته قوات النظام البرية، استهدف قرى وبلدات مجدليا معرزاف ومنطف وكنصفرة ومناطق أخرى من جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي"، مشيراً إلى أنه "يتواجد في المنطقة قواعد ونقاط مراقبة تركية"، مضيفاً أن "القصف الصاروخي الذي طال قرية معرزاف تسبب بإصابة طفل".

وكانت قوات النظام قد نفذت ليل السبت-الأحد، قصفاً صاروخياً على أماكن في فليفل وبينين والفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة مناطق في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، بحسب المرصد.

وفي 25 تشرين الثاني/نوفمبر، قُتلت سيدة سورية وأصيب ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة نتيجة غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية استهدفت محيط بلدة سرجة في جبل الزاوية، في حين ردت فصائل المعارضة بقصف تجمعات النظام.

وشهدت مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا تصعيداً كبيراً منذ فترة، واستهدفت قوات النظام وروسيا قرية كفرتعال بريف حلب الغربي، بأكثر من 40 قذيفة مدفعية، في 24 تشرين الثاني. واقتصرت الأضرار على الممتلكات ومن بينها مدرسة تعرضت لدمار جزئي في البناء، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين، وفق الدفاع المدني.

وفي وقت سابق في 11 تشرين الثاني، قُتل 5 مدنيين على الأقل وجرح العشرات جراء قصف جوي نفذته طائرات حربية روسية استهدفت أطراف بلدة كفريا شمالي إدلب. وقالت مواقع معارضة سورية إن الطائرات الحربية نفّذت 3 غارات على إحدى المداجن ومبان سكنية بين بلدة كفريا ومدينة إدلب، ما أسفر عن وقوع 5 قتلى على الأقل، هم 3 أطفال وامرأة ورجل، فيما جرح العشرات بعضهم وصفت حالته بالخطرة.

ولا يزال الأطفال في سوريا ضحية للحرب التي يشنها نظام السوري وحليفه الروسي، على مدى أكثر من عشر سنوات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها