الجمعة 2021/11/26

آخر تحديث: 16:46 (بيروت)

مقتل جندي تركي عند الحدود السورية..برصاص متسللين

الجمعة 2021/11/26
مقتل جندي تركي عند الحدود السورية..برصاص متسللين
الجندي قُتل أثناء محاولته منع متسللين من العبور إلى سوريا (Getty)
increase حجم الخط decrease
أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي أثناء محاولته منع متسللين من العبور إلى سوريا بطريقة غير شرعية. وقالت الوزارة في بيان إن الرقيب سافاس دينك قُتل "خلال تدخل ضد أشخاص حاولوا العبور بشكل غير قانوني من تركيا إلى سوريا وتم نقله إلى مستشفى في كيليس".


وأشارت صحيفة "جمهوريات" التركية إلى أن الجنود كانوا في مواقعهم على الخط الحدودي السوري، وأنهم وجهوا تحذيرات توقف لأشخاص أرادوا العبور بشكل غير قانوني من تركيا، حيث بادروهم بإطلاق النار باتجاه الجنود وإصابة الرقيب، ليقتل بعد وصوله إلى المستشفى.

وفي 23 من تشرين الثاني/نوفمبر، قُتل جندي تركي في منطقة عملية نبع السلام، شمالي شرقي سوريا، متأثراً بجراحه إثر إصابته بسلاح عن طريق الخطأ.

وتتكرر حالات مقتل الجنود الأتراك سواء في شمال غربي سوريا، أو على الحدود التركية السورية، إذ أعلنت الحكومة التركية مقتل اثنين من جنودها بالقرب من مارع في ريف حلب في 10 من تشرين الأول/أكتوبر.

قصف تركي
من جهة أخرى، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات التركية والفصائل الموالية لها استهدفت مناطق في محيط الطريق الدولي "إم-4"، وقرية هوشان، ضمن القطاع الشمالي من ريف الرقة، بقصف صاروخي دون وقوع عن خسائر بشرية.

وأعلنت هيئة الأركان التركية مساء الأربعاء عن قصف 47 هدفا في إطار عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وقالت الهيئة في بيان، إن "27 مقاتلة تركية قصفت الأربعاء 47 هدفاً في إطار العملية غصن الزيتون"، مشيرة إلى أنه "تم القضاء على 287 من مقاتلي وحدات حماية الشعب وداعش منذ بدء عملية عفرين حتى الآن".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها