الخميس 2021/11/25

آخر تحديث: 16:20 (بيروت)

حمص:قتلى الغارات الإسرائيلية ليسوا مدنيين

الخميس 2021/11/25
حمص:قتلى الغارات الإسرائيلية ليسوا مدنيين
صفحات موالية تكذب رواية النظام حول هوية قتلى الغارة الإسرائيلية
increase حجم الخط decrease
نعت صفحات موالية للنظام السوري عناصر من قوات النظام قتلوا بالغارات الإسرائيلية على حمص فجر الأربعاء، على عكس ما أعلن النظام بأن القتلى من المدنيين.


ونشرت صفحة "مكتب الشهداء والجرحى في محافظة حمص" الخميس، صوراً للتشييع بمشاركة رسمية من ضباط عسكريين وقيادات في الشرطة ومسؤولين من حزب "البعث" ومدير مشفى "تشرين" العسكري، ليتبين أن القتلى 3 ضباط برتبة ملازم. وقالت الصفحة "شُيّع ظهر الخميس جثامين ثلاثة شهداء من رجال الجيش العربي السوري من المشفى العسكري بحمص استشهدوا أثر استهدافهم من العدوان الصهيوني الغاشم الذي وقع في محافظة حمص".

وأضافت الصفحة أن القتلى هم الملازم شرف سلطان نديم قليح من بانياس، والملازم شرف إبراهيم فجر كريم من كفر عبد في مدينة حمص، والملازم شرف زين العابدين حيدر قيطاز من حلب.


وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام إن "الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها فجر الأربعاء"، مضيفةً أن "القصف أدى إلى مقتل مدنيَين اثنين وإصابة مدني آخر بجروح خطيرة"، إلى جانب "إصابة ستة عناصر تابعين لقوات النظام بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهتها، قالت إذاعة "شام إف إم" ، إن مدنياً قُتل وأُصيب اثنان آخران أحدهما حالته خطرة، جراء سقوط شظايا متفجرة في أثناء القصف الإسرائيلي بالقرب من محطة وقود "كباش" على طريق طرابلس بالجهة الغربية لمدينة حمص.

كما أعلنت قناة "12" الإسرائيلية أن "النظام السوري أطلق الأربعاء، صاروخاً مضاداً للطائرات عبر الأجواء الإسرائيلية وانفجر فوق شاطئ في حيفا"، مضيفةً أن "الصاروخ السوري أخطأ مساره بعد أن أُطلق تجاه الطائرات الإسرائيلية واستمر في طريقه لينفجر فوق بحر حيفا بعد أن حلق على علو شاهق".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها